تـصـدق ولا أحـلـفــلك !!

????????????????????????????????????

تابعـت أثـنـاء الموسم المنصرم .. طـرح لموضوع قسم الحكام .. يُـقـسـم الحـكـم عـلى أن يؤدي دوره في الملعب ويـحـكم بالـعـدل.. كلام جميل طيب إذا حـدث خطأ ؟ وهـل يعـمـم الـقـسـم على اللاعـبـيـن بـتـأدية مهامهم في النادي من حضور وتمارين واللعب بقتالية في الملعب ؟ هـل يقسم رؤساء الأندية بعدم تـحـميـل النادي ديـون عـند إنـتـهاء مهلتهم الرئاسية ؟ سؤال أصعـب هـل يقسم الإتـحـاد الـسـعـودي بعدم العبث بسمعة المنتخب وتوفير كـل الإمـكـانـيات لتحقيق البطولات ؟
مشكلتنا في الوسط الرياضي إنـعـدام الـثـقـة .. لايوجـد ثـقـة بأي قرار أو عقوبة تصدر بـحـق أنـديـة ولاعـبـيـن .. مـمـا يدعـو مـجـال للـشـك بأن هـنـاك شـيء خـفـي أو مؤامرة أو محاباة !!…. حتى على مستوى تشكيلة المنتخب حـدَث ولا حرج لا يوجد إتـفـاق تـام من الوسط الرياضي على التشكيله إلى أن وصل الأمر إلى أعضاء الإتحاد السعودي نفسه لا يـثـقـون بمن حـولهم وكـلنا نتذكر حديث عبدالرزاق أبو داود عـن وجـود تدخلات في عـمله في المنتخب وهو عضو في أكثر من لجنه .. !!
والمشكلة الأكـبـر … تزداد التساؤلات في كل مره من المتسبب ؟؟ لا أحد يجيب ولكن فيه تدخلات حيرتونا بصراحه فـيـه ولا مافـيه وإذا فـيـه مــيـــــن ؟ وتـبـدأ وسائل التواصل الإجتماعي بالـتـفـاعل مع كـل تصريح أو شكوك تظهر بوجود تدخلات وهنا يأتي دور الخيال الواسع لكل شخص بحل الألـغـاز التي تـتـعـلـق بطرح إسم المتسبب !!
الإتحاد السعودي بـلـجـانـه هو من وضع نفسه بهذه الشكوك وجعل من كل قرار يصدر يصبح قضية رأي عام .. مع أن المسألـه بـسيـطـة ولا تحتاج تـعـقـيـد طـبـق لائـحـتـك وبـنـودها التي وضعتها ( للــكــل )
ونحن الآن قبل بداية موسم جديد بإمكان الإتـحـاد السـعـودي ولـجـانه تدارك أي خطأ وأيـضا تلافي أي إشكالية قـد تـحـدث … ولا نـظـطـر إلى طـلـب الحـلـفـان في كـل قرار عـشـان نـفـكـر نـصـدق ثـم نـقـتـنـع .
نهاية :
بدوووون حلـفـان في مدرب للمنتخب جاي ولا مافي ؟
خالد البلوي
_79_khaled@

13