لن توقفوه بظلمكم !!

رامي العبوديهل تذكرون هتاف “نيجيريا نيجيريا” وقضية “السي دي” الشهيرة والتي تم فيها معاقبة جماهير الهلال ومن ثم إلغاء العقوبة بحجة أن اللقطة لم تكن من الناقل الرسمي وإنما بكاميرا جوال أحد المتفرجين .. يومها هاجم الإعلام الهلالي لجنة الإنضباط وجعلوا منها قصية الموسم وسميت بقضية السي دي .
وهل تذكرون إعتداء ناصر الشمراني على مشجع المنتخب وتلفظه عليه بأبشع العبارات الشوارعية ويومها خرج الربيش قائلا لجنة الإنضباط لا تعتد إلا بلقطات الناقل الرسمي خوفا من التزوير .. مالذي بدل المعايير الآن !! لماذا عوقب لاعبو النصر رغم أن اللقطة لم تكن من الناقل الرسمي ولماذا تم تجاهل لقطة نواف العابد رغم أن اللقطة كانت من الناقل الرسمي وبجوار مراسل ال ام بي سي برو وتحت سمع ميكروفونه !! ولماذا أستقال الربيش قبل إصدار الحكم على لاعب النصر !!
الإجابة واضحة .. تم التدخل من جهات أقوى من الإتحاد السعودي ومن لجانه لفرض العقوبة على لاعبي النصر رغم وضوح اللائحة وصراحتها ولذا لم يكن أمام رئيس لجنة الإنضباط سوى الإستقالة .. لقد سبق لهادي اليامي الرئيس السابق للجنة الإنضباط أن أستقال عقب قضية رادوي الشهيرة بعد تدخلات عليا لتخفيف العقوبة وبمساعدة عادل البطي رئيس اللجنة الفنية وقتها .
المنظومة الرياضية من رأسها الى أصغر عضو في لجانها .. 99% منهم يتوشحون بلون نادي واحد .. من يعتقد أن ذلك جاء صدفة فهو واهم .. ومن ينتظر العدل منهم فهو أكثر توهما .
نقاط تحت السطر :-
* صحيح لكل لجنة رئيس ولكن دائما هناك عضو يكون مزروعا في اللجنة لتنفيذ الأوامر العليا ويمثل عادة دورالعضو المنتدب .
* في الإنضباط كان الرئيس الربيش ولكن العضوالمنتدب هو القحيز .
* لجنة المسابقات رئيسها هو المقرن ولكن العضو المنتدب فيها هو العقيل .
* لجنة الحكام رئيسها المهنا والذي يمثل في نفس الوقت دور العضو المنتدب.
* أما بقية اللجان فرؤسائها لا يحتاجون لعضو منتدب فهم من نفس القبيلة .
* عندما أختار عبدالله بن مساعد كل من البطي والمصيبيح ليكونا مساعداه .. ألم يشعر بانه يعمل على توحيد لون الميول في الرئاسة العامة وذلك قد يخل بميزان العدالة !!
* عندما تكون اللجان التي تصدر القرارات والبرامج والجداول كلها زرقاء و تكون الجهات الرقابية كلها زرقاء فدون شك سيكون ميزان العدالة مختلا .
* 3 كفوف أوجعت القبيلة الزرقاء .. نعلم أنها كانت خارج النص ولكنها حسب القانون لاتستحق العقوبة .. ولذا أجزم أنها أفسدت عليهم فرحة الفوز بكاس الملك ولذا قاموا بتخطي كل القوانين لمسح آثار تلك الكفوف .. وهيهات أن تمحى .. هاتريك الكفوف سيبقى خالدا كخلود هاتريك دوري النصر ” أول وشباب وناشئين “.
* اذا كانت هذه العقوبة لإستفزاز النصر فقد أنتهى الزمن الذي كان النصر فيه يستفز بقرارات وعقوبات ظالمة فتؤثر على مسيرته .. والدليل بطولة الدوري لعامين متتالين رغم العراقيل … وأما اذا كانت من أجل بطولة السوبر القادمة فالموسمين السابقين أثبتا أن النصر لا يتاثر بالغيابات حتى لو طالت نصف الفريق .
* فقط أحب أذكر من يقول أن الحميداني عوقب بلقطة من كاميرا جوال .. الحميداني عوقب من قبل الرئاسة العامة ولو هذه العقوبة على لاعبي النصر جاءت من الرئاسة العامة كانت ستكون أخف وطأة ولكن من لجنة الإنضباط فهي تجاوز صريح وخطير وقفز فوق القوانين .
* ملاحظة هامة .. بيان الأيقاف جاء من الإتحاد السعودي لكرة القدم وليس كما إعتدنا في السابق من لجنة الإنضباط مباشرة .

الرمية الاخيرة :-
لقد أوقف عبدالغني من قبل عدة مرات وظل النصر متصدرا رغم عدم وجود بديل حقيقي لعبدالغني وهذه المرة النصر لديه عكاش .. وإذا غاب عيد فإن عمر ومحمد حسين فيهم البركة وغياب الراهب لن يضير النصر كثير.. النصر حقق الدوري مرتين رغم هيمنتهم على كل اللجان وما هو أقوى من اللجان .. أوقفوا عبدالغني وعيد ونصف لاعبي النصر ولكن لن تستطيعوا ايقاف النصر .. النصر قادر بحول الله على تحقيق الدوري للمرة الثالثة رغم أنفهم ورغم ظلمهم .. بحيل الله النصر أقوى من ظلمهم .
﴿ اللَّهُ يَسْتَهْزِئُ بِهِمْ وَيَمُدُّهُمْ فِي طُغْيَانِهِمْ يَعْمَهُونَ ﴾
رامي العبودي
تويتر
@ramialaboodi

10