حسم منتخب مالي المواجهة الأفريقية مع نظيره الغاني بفوزه عليه بنتيجة 3-0 في دور الستة عشر لكأس العالم تحت 20 سنة نيوزيلندا 2015 FIFA على ملعب ويستباك في ويلينجتون يوم الأربعاء.

افتتح منتخب مالي التسجيل عن طريق دياديي ساماسيكو في الشوط الأول قبل أن يضيف كل من ديودوني جباكلي وأبوبكر دومبيا هدفين في الشوط الثاني ليتأهل منتخب مالي إلى ربع النهائي بينما خسر المنتخب الغاني من المنافسة.

كان منتخب مالي هو الطرف الأفضل في الشوط الأول حيث حصل على العديد من الفرص للتسجيل التي كاد أن يستغلها في الدقيقة 16 بعد تسديدة من سليمان ديارا أبعدها الحارس الغاني لورنس أتي قبل أربع دقائق من هدف التقدم للمنتخب المالي إثر كرات متبادلة بين أداما تراوري ودياديي ساماسيكو الذي أطلق تسديدة قوية من على حافة المنطقة في الزاوية اليسرى للمرمى.

وواصل المنتخب المالي ضغطه في الدقائق التالية وكاد أن يعزز تقدمه بعدما اخترق محمد ديالو منطقة الجزاء وأطلق تسديدة قوية أبعدها الحارس لورنس أتي في الدقيقة 28 قبل تسع دقائق من الفرصة الأولى لمنتخب غانا إثر تسديدة لياو يبواه أبعدها الحارس دجيجوي ديارا الذي أنقذ مرماه مجدداً في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع بعد تسديدة من إيمانويل بواتينج أبعدها الحارس المالي بكل ثقة لينتهي الشوط الأول بتقدم مالي بهدف نظيف.

في الشوط الثاني، ضغط منتخب غانا في محاولة لتسجيل هدف التعادل وكاد بواتينج أن يقتنص هدفاً سريعاً بعد أربع دقائق فقط عندما دخل منطقة الجزاء وسدد كرة قوية أبعدها الحارس المالي دجيجوي ديارا قبل أن يضرب منتخب مالي مجدداً في الدقيقة 53 عندما سجل ديودوني جباكلي الهدف الثاني إثر خطأ من باتريك كبوزو خطف جباكلي على إثره الكرة قبل أن يطلق كرة قوية بيسراه من خارج المنطقة ارتطمت بالعارضة ودخلت المرمى.

وتواصل الأداء المميز لمنتخب مالي الذي حسم المباراة بالهدف الثالث في الدقيقة 81 عندما استلم أبوبكر دومبيا الكرة على حافة المنطقة وتخطى المدافع الغاني جوزيف أيدو بحركة مهارية رائعة قبل أن يضع الكرة في المرمى بتسديدة ساقطة من فوق الحارس لينتهي اللقاء بفوز مالي بثلاثية نظيفة.