تسعة أعـشار الخُـلُـق في التـغافـل

????????????????????????????????????

في المقال السابق قـلت بأنني سأتحدث عن نهائي كأس الملك وما صاحبه من أحداث وذكرت ربما وقـت آخر … وقبل أن أسـلط الضوء على ماحـدث .. سألت نفسي ماهو الأهم .. ماحدث داخل الملعب أم خارجه ؟ فوجـدت أن أغـلب وسائل الإتصال الإجتماعي ذهبت مع ماحدث خارجه … وتسائلت أيضا هل الإصرار لآخـر دقـيـقـة في المباراة دائما يكون سبب بالفـوز بها أم الثـقـة بالـفـوز لآخر دقـيـقـة سبب لخسارتها ؟ هل الوصول لضربات الترجيح يعني بأن كـل فريق إستحق الفوز ويصبح التعامل مع ضربات الترجيح مجـرد برتـكول لإنهاء المباراة أم من يـقـوم بتـنـفـيذ مهمته بهذه الضربات بنجاح هو من يستحق المباراة ..؟ وهنا أتوقف عن تساؤلاتي وأعـود إلى أحداث ما بعد نهائي كأس الملك ….
# حسين عبدالغني .. محمد عيد .. لا أستطيع الـثـناء و تـأيـيـد ما فعلتم أثناء الصعود للمنصة .. حتى وإن شاهدت المـقـطـع من زاوية أخرى من خلف الجمهور وشاهدت تصرف بعضهم وشتمهم لكم .. ولـكن يـظـل الجمهور لديه من العاطفة الشيء الكثير سواء سلـبـيا أو إيجابـيا .. وعليكم أن تعلمو بأن تسعة أعشار الخُـلُـق في التغافـل …
# صراخه بهـيـا تـعـال عـدة مرات وبـمختـلف الحركات هل هو كبت مـدفـون من مباراة سابقة أم تراجع عن تصريح أطلـقـه قبل النهائي بأنها ليست موجهة لأحـد .. ؟!
# تنظيميا يـجـب مراجعة كـيـفـية صعود اللاعبين للمنصة بين الجماهير لتجنب أي مشادة قـد تحدث مستقبلا .
# سؤال … لو قام أحـد الجمهور المتواجد قرب صعود اللاعبين ومـد يـده على لاعب أو بصق هل تتدخل لجنة الإنضباط أم يتحمل اللاعب ويستمر في الصعود ؟
# أحترم جـدا تصرف سلمان الفرج بالسلام على الجهاز الإداري واللاعبين لنادي النـصر بكل روح رياضية بعد نهاية المباراة و أُشـيـد أيضا بمحمد الشلهوب على أخلاقه العالية بحديثه وتواضعه الغير مستغرب منه .
# أستغرب تصرف نواف العابد مع زميله بالفريق سلمان الفرج عندما كان مرتديا شعار الـنصر …!
نهاية :
ليس السـخـاء بأن تـعـطيـني ما أنـا محتاج إليه أكـثـر منك بل ما أنت محتاج إليه أكـثـر مني .
خالد البلوي
_79_khaled@

13