تسلل عن تسلل يفرق !!

رامي العبوديألف مبروك لنادي الهلال وجماهيره كأس خادم الحرمين الشريفين ومثلهم هارد لك لنادي النصر وجماهيره .. الهلال يستحق البطولة والنصر أيضا كان يستحقها ولكن إرادة الله توجهت ناحية الهلال ولا إعترض على إرادة الله سبحانه تعالى .. والحمد لله على كل حال .
كان كل شيىء جميلا ومبهرا في حضرة مليكنا ملك الحزم والعزم سلمان حفظه الله وقدم الفريقان وجمهورهما لوحات فنية رائعة داخل المستطيل الأخضر وعلى المدرجات وخاصة المدرجات التي حاول بعض المسؤولون المتعصبون تشويهها حيث وجد الجمهور النصراوي صعوبة بالغة في الدخول وتم حجزهم بالبوابات لأكثر من ثلاث ساعات بحجة أن تذاكرهم مزورة .. سبحان الله 26 الف تذكرة مزورة ومثلها صحيحة والغرابة أن كل التذاكر المزورة من نصيب النصراويين .. لابد من محاسبة منصة مكاني على ذلك سواء كان متعمدا أو مجرد إهمال .
نعود للمباراة والتي بدأها الهلال بإندفاع هجومي جارف قابله هدوء وذكاء نصراوي إستنزافي لمجهود لاعبي الهلال ونجح النصر في ذلك منهيا الشوط الأول بتعادل سلبي رغم تفوق الهلال الواضح .. وفي الشوط الثاني بدأت تثمر طريقة النصر حيث إستنزف الهلال نسبيا من حيث المجهود البدني وظهرت خطورة النصر ليسيطر على الأجواء وفي هذه المرة ينجح الهلال في إنهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي رغم تفوق النصر الواضح .. ليتجه الفريقان للأشواط الإضافية والتي تجلى فيها النصر ودانت له السيطرة وسجل هدفا جميلا للسهلاوي ثم أضاع ثلاثة أهداف مضمونة لكل من السهلاوي
وعمر هوساوي والراهب عاقبهم عليها الجحفلي بهدف التعديل في الرمق الأخير ليتجه الفريقان لضربات الترجيح والتي إبتسمت للهلال .
وبالرغم من أن هدف التعادل للهلال كان من تسلل واضح وبشهادة كل خبراء التحكيم إلا أننا لابد وأن نبارك للهلال مرة اخرى .. فالحكم الأيطالي لا يمكن أن يكون متعمدا وإن كان جاهلا بأبسط قواعد التسلل فجهله هذا جير البطولة للهلال.. وكل من نال شيئا يستحقه .
نقاط تحت السطر :-
*فابيان لاعب مهاري إستعراضي لا يصلح للمباريات الكبيرة .
* خروج ديجاو كان نقطة تحول في المباراة بخروجة سيطر النصر تماما على المباراة .
* نيفيز قدم واحدة من أجمل مبارياته إلى أن نال منه الإرهاق في نهاية المباراة فكان ضيف شرف في الأشواط الإضافية .
* عوض خميس رجل المباراة الأول يليه حسن شراحيلي .
* السهلاوي سجل هدفه التاسع في مرمى الهلال في ال 9 مباريات الأخيرة .. بلغ مجموع أهداف السهلاوي في شباك الهلال 14 بالتمام والكمال .
* خطورة الهلال كانت فقط من الضربات الحرة الثابتة أمام الصندوق ومن الركنيات .. لم يشكل الهلال أي هجمة مرسومة بعكس النصر الذي أستطاع لاعبوه التوغل داخل دفاعات الهلال بالتمرير والإختراق أكثر من مرة .
* أدريان فقط من أجانب النصر هو من يستحق البقاء .
* من حق جمهور الهلال أن يسعد ويحتفل بالبطولة التي انقذت موسمهم ولا يحق لجمهور النصر أن يغضب فقد كان فريقهم رائع ويستحق البطولة ولكنها لم تكتب لهم .
* في عرف إعلام الهلام تسلل السهلاوي يخل بشرف المنافسة وتسلل الشلهوب خطأ تحكيمي جزء من اللعبة .. تسلل من تسلل يفرق .
قبل الرمية الأخيرة :-
قبل مباراة الدوري الأخيرة خرج لنا بمقطع هيا تعال ونكب به فريقه وقبل مباراة نهائي الكاس إعتذر وقال لم أكن أقصد جمهور النصر وليس بيني وبينهم تحدي ولعب المباراة ولم يفعل شي وكان مجرد مشاهد وتم إستبداله ليفاجئنا في نهاية المباراة بإحتفال هيستيري ويعيد هيا تعال وبعض الحركات الصبيانية .. ألم ينتبه ناصر الشمراني إلى أنه أصبح عالة على ناديه وهو في سن ال 32 وأن الهلال لم يحقق أي بطولة في وجوده وهذه البطولة لم تتحقق إلا بعد اإستبداله .. وحتى المنتخب أستغنى عنه . ناس تكبر وتعقل وناس تكبر وتستخف .
رامي العبودي
تويتر
@ramialaboodi

16