ماسكيرانو: لسنا مرشحين أمام يوفنتوس والميدان هو الفاصل

2604135_full-lnd

قال النجم الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو مدافع برشلونة الأسباني إن الفريق سيكون مخطئا إذا اعتمد بشكل كبير على كونه المرشح الأقوى في المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا التي يلتقي فيها يوفنتوس الإيطالي يوم السبت المقبل.

وقال ماسكيرانو “إذا صدّق الفريق دور المرشح الأقوى، سيكون أمرا مخزيا. حماس ومشاعر الناس لن تحسم موقفنا في البطولة”. وأضاف “لا يمكننا التحكم في مشاعر الناس ولكن يمكننا التحكم في أنفسنا. من السهل للغاية أن تلقي الكرة في الجانب الآخر وتقول إن برشلونة هو المرشح للفوز. ولكننا نعلم أنه عندما تدور الكرة في الملعب ويركض وراءها اللاعبون، لن يكون هناك فريق مرشح. سيكون اللقب يوم السبت من نصيب الفريق الذي يلعب بشكل أفضل”.

ويخوض ماسكيرانو يوم السبت المقبل ثاني نهائي له مع برشلونة في دوري الأبطال. وقال ماسكيرانو، في مؤتمر صحفي حضره اليوم بصحبة زميليه الكرواتي إيفان راكيتيتش وحارس المرمى الألماني مارك أندري تير شتيجن، إن النجاح الذي يمر به برشلونة في الوقت الحالي لا يضمن له الفوز على يوفنتوس في نهائي دوري الأبطال الأوروبي.

ويتطلع برشلونة للفوز بلقب دوري الأبطال يوم السبت المقبل ليكمل الثلاثية (دوري وكأس أسبانيا ودوري أبطال أوروبا) للمرة الثانية في تاريخه بعدما فاز بها سابقا في 2009 علما بانه توج مؤخرا بلقبي الدوري وكأس ملك أسبانيا. وقال ماسكيرانو “بالنسبة لي ، هذه هي المرة الأولى التي يصل فيها برشلونة النهائي ولديه فرصة الفوز بالثلاثية. ونحن نمر بفترة طيبة بالفعل ولكن هذا لا يضمن أي شيء لأن المنافس لديه أيضا الأسلحة التي يستطيع من خلالها تحقيق الفوز”.

وفي نفس السياق قال الألماني مارك أندري تير شتيجن حارس مرمى برشلونة إن مشاركته المرتقبة في المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا لن تعوضه عن  عدم حراسة مرمى الفريق في الدوري الأسباني الذي توج برشلونة بلقبه مؤخرا. وأوضح تير شتيجن، في المؤتمر نفسه، “المشاركة في نهائي دوري الأبطال كانت مهمة للغاية بالنسبة لي. نمر بفترة جيدة في مسيرتنا ولدينا فرصة للفوز باللقب الأوروبي”.

ومنح لويس إنريكي مدرب برشلونة حارسه الألماني حق المشاركة في مباريات الفريق بكأس ملك أسبانيا ودوري الأبطال على مدار الموسم في حين كانت المشاركة لزميله التشيلي كلاوديو برافو في مباريات الفريق بالدوري الأسباني.

ولدى سؤاله عن إمكانية فوز برشلونة باللقب الأوروبي يوم السبت المقبل بفضل تصديه هو لإحدى فرص يوفنتوس أكثر من الفوز عبر هدف يحرزه زميله الأرجنتيني ليونيل ميسي، قال تير شتيجن “بغض النظر عن طريقة الفوز بالنهائي، أعشق مشاهدة لعب ميسي. ولكن الأهم هو الفوز بكأس البطولة”.

كما أشار تير شتيجن إلى خبرة وأهمية المخضرم جانلويجي بوفون حارس مرمى يوفنتوس. وقال تير شتيجن “بوفون حارس رائع وأسطورة والجميع يعرفونه. قدم بوفون  موسما رائعا وخاصة في المواجهة أمام ريال مدريد.

8