أعضاء نادي الحي بصوير يتعرفون على وسائل السلامة والحماية من المخاطر

????????????????????????????????????

استقبل مركز الدفاع المدني بزلوم عدد من أعضاء نادي مدرسة الحي في ثانوية ابن رشد بصوير للتعرف على وسائل السلامة والحماية من المخاطر في المنزل .

و كان في استقبالهم ضابط مناوب الرقيب أول حمدان بن عايد السرحاني ، و الذي أبدى سعادته بهذه الزيارة و التي تهدف إلى زيادة مستوى الوعي لدى الأعضاء و التعرف على أساسيات عمل رجل الدفاع المدني للتعامل مع تلك المخاطر التي تواجه المجتمع و خصوصًا في المنزل .
بعدها قام رئيس الفرقة المناوبة جمال بن بطاح الرويلي بالشرح الموجز عن الأدوات المستخدمة في عمليات الإنقاذ و الإخلاء و فك المحتجزين أثناء القيام بالمهمات الإسعافية .
كما تحدث لهم عن أنواع طفايات الحريق المستخدمة في اخماد الحرائق البسيطة، وطرق استخداماتها بالإضافة إلى آلية صيانتها و كيفية التعامل معها أثناء نشوب الحريق .
هذا وقد تم التطبيق عمليًا عن طرق فك المحتجزين و فك الأبواب المغلقة و الأدوات التي تساعد في فتحها دون تخريبها .
وفي ختام الزيارة تقدم أعضاء النادي الزائر بالشكر و التقدير لمركز الدفاع المدني إدارة و أفراد على ما وجدوه من حسن الضيافة و حفاوة الاستقبال .
و على صعيد آخر قام مجموعة من الأعضاء بالمشاركة في تنظيف عدد من الحدائق و المتنزهات العامة من خلال البرنامج ” بيئة بلا نفايات ” و الذي يهدف إلى تعزيز و تنمية الحس الوطني و الانتماء من خلال المحافظة على الممتلكات العامة و المساهمة في نظافة البيئة إلى جانب غرس حب النظافة في نفوس الأعضاء .

8