كلوب يودع جماهير دورتموند بعد إهدائها مكانا في الدوري الأوروبي

clop

ضمن بروسيا دورتموند مكانا في الدوري الأوروبي لكرة القدم بفوزه 3-2 على فيردر بريمن في الجولة الأخيرة من دوري الدرجة الأولى الألماني يوم السبت مع تلقي المدرب يورجن كلوب وداعا عاطفيا من الجماهير في اخر مباراة له على ارض الفريق عقب سبع سنوات من توليه المهمة.

وعدل دورتموند – الذي تحمل مرحلة كبيرة من التقلبات خلال الموسم الحالي وكان في المركز الأخير حتى فترة قريبة وتحديدا حتى فبراير شباط الماضي – مساره بشكل رائع في الأشهر القليلة الماضية ليحتفظ ببعض الكبرياء خلال مسيرة محبطة بعض الشيء هذا الموسم.

وظهر دورتموند بمستوى رائع أمام الغريم فيردر خلال اغلب فترات اللقاء الذي أقيم أمام 80667 متفرجا والذين منحوا كلوب تحية كبيرة قبل وعقب انتهاء المباراة.

وبدت لافتة مكتوب عليها “شكرا لك يورجن” واضحة للعيان في المدرجات قبل بداية اللقاء وهو ما هيأ الأجواء لاحتفالات النادي بالانجاز الذي تحقق في اللحظات الأخيرة من الموسم وبالفترة الناجحة التي قضاها المدرب مع الفريق.

وسجل شينجي كاجاوا وبيير ايمريك اوباميانج لدورتموند في غضون دقيقتين قبل أن يقلص ليفن اوزتونالي الفارق لبريمن.

واستعاد هينريك مخيتاريان فارق الهدفين لدورتموند قبل أن يقلص تيودور جيبري سيلاسي الفارق لبريمن ثانية إلا أن هذا لم يمنع دورتموند من التمسك بالفوز.

وقال كلوب للصحفيين “انه نوع من ضبط إيقاع موسمنا مع كون هذه المباراة حاسمة في النهاية. اعتقد أننا حققنا فوزا مستحقا. أريد الآن أن احضر إلى هنا ذات يوم لأشاهد مباراة في هذا الإستاد بهدوء.”

وأضاف عقب لفة الوداع التي قطعها أمام الجماهير المحتشدة “كنت أريد الرحيل تاركا الفريق على أسس صلبة. هذا شرف لي أن أغادر والفريق في هذا الوضع.”

وأعلن المدرب الألماني البالغ من العمر 47 عاما الرحيل في وقت سابق هذا الموسم عقب إقراره بان دورتموند بحاجة لإجراء تغييرات للعودة للمنافسة على قمة الدوري.

 

10