عبدالرحمن بن مساعد يهدد بالفيفا في حال مشاركة اللاعبين

الآسيوي يؤكد قانونية مشاركة لاعبي الاتحاد

نشر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يوم السبت عبر موقع الرسمي بيان صحفي يتضمن القرارات الصادرة من لجنة الانضباط فيما يخص الحالات التي وقعت في جميع المسابقات التي تقام تحت مظلة الاتحاد. وكان من بينها ما يخص بلقاء الديربي بين الاتحاد والاهلي في نصف نهائي دوري أبطال آسيا, حيث كانت قد وقعت مشادات واشتباكات بين اللاعبين.

وجاءت القرارات وفق ترجمة “سبورت السعودية” للبيان على النحو التالي:

1- ايقاف إبراهيم هزازي لاعب الاتحاد ست مباريات وفقاً للمادة 76 من القانون التأديبي, بعد مخالفة المادة 69 من لوائح البطولة. ويتم ترحيل عقوبة الايقاف لوقت لاحق من البطولة الآسيوية وفقاً للمادة 39 من لوائح البطولة.

2- ايقاف أحمد عسيري لاعب الاتحاد مباراة واحدة لمخالفة المادة وفقاً للمادة 76 من القانون التأديبي, بعد مخالفة المادة 69 من لوائح البطولة. ويتم ترحيل عقوبة الايقاف لأول مباراة يشارك بها الفريق في البطولة الآسيوية وفقاً للمادة 39 من لوائح البطولة.

3- ايقاف اسامة المولد لاعب الاتحاد مباراة واحدة لمخالفة المادة وفقاً للمادة 76 من القانون التأديبي, بعد مخالفة المادة 69 من لوائح البطولة. ويتم ترحيل عقوبة الايقاف لأول مباراة يشارك بها الفريق في البطولة الآسيوية وفقاً للمادة 39 من لوائح البطولة.

4- وفقا للمادة 76 من القانون، على نادي الاتحاد دفع غرامة قدرها 5 آلاف دولار لمخالفة المادة 20 من لوائح البطولة.

أما مايخص النادي الأهلي, فقد جاءت القرارات كالتالي:

1- ايقاف اللاعب منصور الحربي لمدة أربعة مباريات لمخالفة المادة 69 من لائحة البطولة والمادة 57 من قانون التأديب, وبما أن اللاعب لم يشارك في لقاء أولسان, فعليه اكمال المباريات الثلاث المتبقية وفقاً للمادة 39 من لوائح البطولة.

2- تغريم النادي الأهلي 10.500 دولار, وهي مجموع مخالفات على الجماهير والنادي. بخصوص استخدام الدخان في المدرجات, وكذلك مخالفة لوائح الامن والسلامة وتنظيم المباريات.

كما تضمنت القرارات عقوبة صادرة بحق نادي الهلال بسبب تصرفات جماهيره في لقاء أولسان الكوري.

1- تغريم النادي 6 آلاف دولار بسبب القاء زجاجات المياه, ولان هذه المخالفة تكررت في ثلاث مناسبات سابقة فقد تم فرض غرامة أخرى قدرها 2500 دولار مع توجيه انذار شديد اللهجة في حال تكررت هذه المخالفة.

البلوي: القرار واضح وسنشارك باللاعبين

من جهة أخرى, أوضح حامد البلوي المشرف العام على الفريق الاتحادي أن ناديه سيشرك الثلاثي الموقوف من الاتحاد الآسيوي وذلك لكون الخطاب الذي وصلهم يخص المنافسات الآسيوية فقط ولم يتضمن ايقافهم محلياً, وقال في تصريح للقناة الرياضية ” لائحة العقوبات واضحة وستطبق على إبراهيم هزازي واسامة المولد وأحمد عسيري اسيوياً فقط. ونحن نستند على المادة 39 الفقرة 2 من لائحة العقوبات وهي ماتسمح لنا باشراكهم في المباراة”.

رئيس الهلال: سنلجأ للفيفا

من جانبه, أكد الامير عبدالرحمن بن مساعد رئيس الهلال أن ناديه سيحفظ حقوقه في هذه القضية من خلال انظمة الفيفا, وقال معلقاً على تساؤلات الجماهير الهلالية عبر تويتر “كون هذ القرار يسري على المسابقات المحلية وبالتالي ايقافهم في مباراتنا المقبلة. كما أؤكد أن استعدادنا للمباراة لايرتبط بايقاف لاعبين من الاتحاد أو عدمه وسنحفظ حقوقنا وفق انظمة الفيفا”.

16