اندوخار ظهير اشبيلية: الهجوم أفضل وسيلة للدفاع أمام فيورنتينا

o_sevilla_fc_33_sevilla_vs_villarreal-2967749

قال خورخي اندوخار ظهير اشبيلية الاسباني إن أفضل وسيلة بالنسبة لحامل لقب الدوري الأوروبي لكرة القدم للدفاع عن تقدمه 3-صفر أمام فيورنتينا عقب مباراة الذهاب بالدور قبل النهائي هو الهجوم في لقاء الإياب الذي سيقام على أرض الفريق الايطالي.

وفاز اشبيلية على منافسه الايطالي على استاد سانشيز بيزخوان الأسبوع الماضي ويبدو على وشك الصعود للمرة الثانية على التوالي لنهائي الدوري الأوروبي ونيل اللقب للمرة الرابعة وهو ما يمثل رقما قياسيا على صعيد البطولة.

وقال اندوخار الذي يعرف باسم (كوكي) خلال المؤتمر الصحفي الذي يسبق اللقاء الذي سيقام على استاد ارتيميو فرانكي في فلورنسا “سنتبع نفس النهج الذي سرنا عليه طوال الموسم.”

وأضاف “ندرك اننا نواجه مباراة صعبة على الرغم من تفوقنا في عدد الأهداف وبالتالي فأن انسب وسيلة لحماية تقدمنا وتحقيق الفوز هي تقديم الأداء الذي اعتدنا على تقديمه.”

وتابع “نعرف أن فيورنتينا من الأندية الكبيرة وسيسانده الكثير من الأشخاص إضافة لتاريخ طويل وعريق.”

واستطرد “فيما يتعلق بوضعهم فانه من الطبيعي انهم يفكرون في العودة في النتيجة ولهذا نحن هنا.”

وأضاف “يجب أن نعمل من اجل الفوز لأننا لا نعرف كيفية اللعب بطريقة أخرى.”

ويجب أن يحقق فيورنتينا انجازا لم يتحقق سوى مرة واحدة من قبل إذا ما أراد بلوغ النهائي الذي سيقام بالعاصمة البولندية وارسو في 27 مايو ايار الجاري.

وسحق بلنسية منافس اشبيلية في دوري الدرجة الأولى الاسباني منافسه بازل السويسري 5-صفر عقب وقت إضافي في مباراة الإياب بدور الثمانية للبطولة الموسم الماضي ليصبح الفريق الوحيد الذي يحول تأخره بنتيجة 3-صفر ذهابا في مرحلة خروج المغلوب بكأس الاتحاد الأوروبي/الدوري الأوروبي.

وإذا ما انتزع اشبيلية اللقب فانه سيفوز به للمرة الرابعة وهو ما يمثل رقما قياسيا سيتفوق به على انترناسيونالي ويوفنتوس وليفربول ولكل منهم ثلاثة ألقاب.

وفاز اشبيلية بكأس الاتحاد الأوروبي عامي 2006 و2007 وفاز على بنفيكا البرتغالي بركلات الترجيح في تورينو ليضمن لقب البطولة تحت الاسم الجديد الموسم الماضي.

وسيضمن له الفوز باللقب هذا الموسم مكانا في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وسيلعب نابولي منافس فيورنتينا في دوري الدرجة الأولى الايطالي أمام دنيبرو الأوكراني في إياب المباراة الثانية بالدور قبل النهائي عقب تعادلهما 1-1 ذهابا في نابولي.

 

19