صافرة وراية

فيصل الجدعانيانتهت منافسات دوري عبداللطيف جميل بهبوط العروبة والشعلة وتتويج النصر باللقب بالطريقة التي صار عليها طريقه من الموسم الماضي دون تغيير يُنقص وبزيادة قليلة .

لماذا يشوه الدوري السعودي ولماذا يشوه حصاد النصر كيف تدار هذه اللعبة هل هناك عمل خارج الملعب يتطلب حضور يتفوق على داخله ؟ .
الهلال ذهاباً الخليج الاتحاد الهلال اياباً دفعت النصر ام النصر دفعها تتويج النصر كان عنوان لختام بداية يحتاجها كل بطل ! .
اللعب داخل الملعب في الكرة السعودية فقط لا يمنحك بطولات وان تعاون معك ذات مرة فكأس النفس القصير على الماشي .
حسم النصر الدوري وفقده الاهلي وفرحة الاتحاد ابلغ من البطل المقدم وسنوات الابتعاد ستطول مادامت المنافسة تمر بطرق وانفاق يُوقف دونها .
اول نقطة يحتاجها الاهلي ليست فنية ولا ادارية ولا جماهيرية ولا إعلامية محلية الصنع والادارة والقيادة والمهارة من لا يجيدها لا ينظر للأمام وكفي .
نعرف ونسمع ونعلم بأن اخطاء الحكام جزء من كرة القدم إلا لدينا جزء من اللعبة وجوهرها النفيس ادارتها تحتاج لإدارة والإدارة تريد رجال لا يملكهم الاهلي .
في ديريي جدة حرم الاهلي من هدف صحيح والراية تشير إلى تسلل في ديربي الرياض طار النصر بهدف تسلل وتجاهل ضربة جزء صريحة ضده أي راية اخرت وأي صافرة قدمت .
نقاط فقدها الاهلي ومثلها منحت للنصر كفيلة بتقديم الاهلي بطلاً من قبل ديربي هيا تعال تضع الفاقد على علم جديد وعمل على تغيير سياسة العمل فلا حلم يروي عطش ولا حكمة تأتي بحق .
الجميع سيطالب وينتظر عقوبة ردة فعل سالم الدوسري الخاطئة لكن صاحب الفعل سيغادر بشيكات كاملة الرصيد دون حسم .
مستوي الحكام الاجانب البعض منهم اقل من المحليين بمراحل قد يكون لأسمائهم دور وربما لضمان المكافأة اثر اكبر لماذا لا تكون حسب عطاء كل حكم على حده حتماً سيرتفع التركيز وتقل الاخطاء المؤثرة .
سبحان الله من كان يصف احداث الماضي بغياب النزاهة وضياع المنافسة الشريفة هو نفسه الذي يصف احداث الحاضر بانتصار للعدالة .
ديربي العروس من قمة مصيرية للأهلي وللاتحاد مجرد نقطة للتاريخ اصبحت العكس ماذا قدمت صافرة واخرت راية .

فيصل الجدعاني

11