سان جيرمان على بعد خطوة من الاحتفاظ بلقب دوري فرنسا عقب خسارة ليون

fbl-fra-ligue1-psg-guingamp_13es2e6xx7q9s15xq8q3ig4pdf

بات باريس سان جيرمان على مقربة من الاحتفاظ بلقب دوري الدرجة الاولى الفرنسي لكرة القدم عقب خسارة اولمبيك ليون 3-صفر أمام كاين يوم السبت وهو ما ترك الخاسر متراجعا بفارق ست نقاط خلف سان جيرمان قبل جولتين على النهاية.

ويملك باريس سان جيرمان الذي أطاح بمنافسه جانجون 6-صفر يوم الجمعة 77 نقطة وفارق أهداف أفضل من ليون الذي تفوق عليه كاين المتعثر يوم السبت.

وسجل نيكولا بنزيه هدفين لأصحاب الارض في غضون أربع دقائق قبل نهاية الشوط الاول وأكمل سلون بريفات الانتصار السهل لكاين قبل خمس دقائق على نهاية المباراة.

وسيتوجه سان جيرمان بقيادة مدربه لوران بلان – والذي يحتاج لنقطة واحدة لضمان لقبه الثالث على التوالي في الدوري المحلي – للقاء مونبلييه قبل أن يستضيف ستاد رانس بينما سيستضيف ليون منافسه بوردو قبل أن يتوجه لزيارة ستاد رين في اخر مباراتين له هذا الموسم.

وقال ستيد مالبرونك لاعب وسط ليون لمحطة كانال بلس التلفزيونية “لا نستحق أي شيء. قام كاين بالقضاء علينا اليوم.”

واضاف “بدأنا المباراة بخوف شديد. بالنسبة للقب فان المنافسة عليه انتهت ويجب أن نركز الان على الاحتفاظ بالمركز الثاني.”

ويتقدم ليون بفارق ست نقاط على موناكو الذي سيلعب يوم الأحد.

وحرم الحكم نيكولا رينفيل أصحاب الأرض من ركلة جزاء بعد أن أشار باستمرار اللعب في الدقيقة 27 بعد عرقلة صمويل اومتيتي لليني رانجيس.

وتصدى ريمي فيركوتر حارس كاين بشكل رائع لرأسية داميان دا سيلفا من مسافة قريبة بعد مرور نصف ساعة.

وافتتح بنزيه التسجيل قبل أربع دقائق على نهاية الشوط الأول عندما فشل انطوني لوبيز حارس ليون في إبعاد تسديدة لاعب الوسط لتسكن الشباك.

وضاعف بنزيه الغلة بعدها بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء.

وواصل فيركوتر التألق في الزود عن مرماه مع بداية الشوط الثاني وتصدى لمحاولة نبيل فقير في الدقيقة 72 ثم لمحاولة محمد ياتارا بعدها بثلاث دقائق بعد تمريرة الكسندر لاكازيت الرائعة له.

واكمل بريفات الثلاثية عقب عرضية من توماس ليمار في نهاية هجمة مرتدة.

وكان بوسع كاين أن يضيف الهدف الرابع إلا أن لوبيز تصدى لعدة محاولات في الدقائق الأخيرة.

وسيواجه اولمبيك مرسيليا صاحب المركز الرابع برصيد 60 نقطة يوم الأحد مع موناكو صاحب المركز الثالث برصيد 65 نقطة وهو يتطلع لنيل مكان مؤهل لدوري أبطال أوروبا.

 

14