برشلونة في اختبار جديد أمام فالنسيا وريال مدريد يتربص

2589923_full-lnd

يخوض برشلونة ثالث قمة نارية على التوالي في مدى اسبوع عندما يستضيف فالنسيا بعد غد السبت في المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الأسباني.

وتعثر برشلونة في القمة الاولى امام مضيفه اشبيلية السبت الماضي عندما تقدم بثنائية نظيفة قبل ان يسقط في فخ التعادل 2-2 ما كلفه نقطتين ثمينتين تقلص بهما الفارق بينه وبين غريمه التقليدي ومطارده المباشر ريال مدريد الذي يتحين تعثرا جديدا للفريق الكاتالوني لاستعادة الريادة. في المقابل، خرج رجال المدرب لويس انريكي بفوز غال على باريس سان جرمان الفرنسي 3-1 في عقر دار الاخير وباتوا على مشارف دور الاربعة في مسابقة دوري ابطال اوروبا.

ويمني برشلونة النفس باستغلال المعنويات العالية بعد هذا الفوز الكبير للاطاحة بفالنسيا والحفاظ على فارق النقطتين على الاقل في سعيهم الى استعادة اللقب المحلي. ويملك برشلونة الاسلحة اللازمة لحسم مواجهته امام فالنسيا بيد ان عروضه الاخيرة محليا لم ترق الى مستوى وقيمة ثلاثيه الهجومي الضارب البرازيلي نيمار والارجنتيني ليونيل ميسي والاوروجوياني لويس سواريز وان حقق النادي فوزا عريضا على ضيفه الميريا 4-0 في المرحلة قبل الماضية، لكن عانى الامرين امام مضيفيه سلتا فيجو (1-0) واشبيلية (2-2).

ويامل برشلونة في كسب النقاط الثلاث امام فالنسيا للضغط على ريال مدريد الذي يخوض اختيارا لا يخلو من صعوبة امام ضيفه ملقة الذي اطاح بالفريق الكاتالوني في كامب نو (1-0) في شباط/فبراير الماضي. لكن فالنسيا لن يكون لقمة سائغة امام رجال انريكي خاصة وانه يقدم مستويات رائعة منذ بداية مرحلة الاياب وينافس اتلتيكو مدريد حامل اللقب بشدة على المركز الثالث المؤهل مباشرة الى مسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل، وكان مصدر اشعال فتيل المنافسة على اللقب عندما اطاح بريال مدريد 2-1. كما ان فالنسيا فاز على برشلونة في كامب نو الموسم الماضي 3-2، وسيدخل مباراة السبت بغرض الثأر لسقوطه على ارضه امام برشلونة في ذهاب الموسم الحالي (صفر-1).

وفي المباراة الثانية على ملعب سانتياجو برنابيو، يدرك ريال مدريد جيدا اهمية النقاط الثلاث امام ضيفه ملقة السابع خاصة بعد تقليصه للفارق بينه وبين برشلونة الى نقطتين وعودة اماله بقوة للمنافسة على لقب الليجا الغائب عن خزائنه منذ موسم 2011-2012، كما ان النادي الملكي لا يرغب في انتكاسة تعكر معنويات لاعبيه قبل القمة المرتقبة والحاسمة امام جاره وضيفه اتلتيكو مدريد الاربعاء المقبل والتي يعقد عليها امالا كبيرة لمواصلة حملة دفاعه عن اللقب القاري وانقاذ موسمه في حال فشله في التتويج بالليجا.

وكسب النادي الملكي المباريات الاربع الاخيرة امام ملقة وهو مرشح لتوسيع سلسلة انتصاراته بالنظر الى الترسانة الغنية بالنجوم التي تضمها صفوفه بدءا من هداف الليجا البرتغالي كريستيانو رونالدو مرورا بالويلزي جاريث بايل والفرنسي كريم بنزيمة وصولا الى الكولومبي جيمس رودريجيز والكرواتي لوكا مودريتش والالماني توني كروس.

ويحل اتلتيكو مدريد ضيفا على ديبورتيفو لاكورونيا في اختبار سهل نسبيا في ظل عدم تحقيق اصحاب الارض الذين يصارعون من اجل البقاء، اي فوز في المباريات التسع الاخيرة.

وتفتتح المرحلة غدا الجمعة بلقاء ليفانتي الثامن عشر مع اسبانيول برشلونة الثامن. ويلعب السبت ايضا اتلتيك بلباو التاسع مع خيتافي الثالث عشر، والاحد المقبل رايو فايكانو الثاني عشر مع الميريا السابع عشر، وغرناطة التاسع عشر قبل الاخير مع اشبيلية الخامس، وفياريال السادس مع قرطبة العشرين الاخير، وايبار الرابع عشر مع سلتا فيجو العاشر، على ان تختتم الاثنين المقبل بلقاء التشي الخامس عشر مع ريال سوسييداد الحادي عشر.

10