جوارديولا يقول إن موقف الاصابات في بايرن “خطير”

Pep Guardiola conducts first training session at Bayern Munich - video

وصف بيب جوارديولا مدرب بايرن ميونيخ متصدر دوري الدرجة الأولى الالماني لكرة القدم موقف الاصابات في ناديه بأنه “خطير للغاية” يوم الجمعة بعد أن أصبح المدافع مهدي بنعطية أحدث الضحايا.

وقد يغيب مدافع منتخب المغرب عن مباراتي دور الثمانية في دوري أبطال اوروبا ضد بورتو بسبب اصابة في العضلات مني بها في فوز بايرن على باير ليفركوزن في دور الثمانية لكأس المانيا يوم الاربعاء.

وأبلغ جوارديولا الصحفيين “نواجه مشاكل والان لدينا المزيد من المشاكل. موقفنا خطير للغاية.”

وأضاف “لم أواجه مطلقا هذا العدد الكبير من الاصابات. سنقاتل حتى النهاية من أجل أهدافنا ونادينا.”

وينافس بايرن – الذي يتقدم بعشر نقاط على أقرب ملاحقيه في صدارة الدوري – على ثلاثة ألقاب ويأمل في تكرار الانجاز الذي حققه عام 2013. ويحل ضيفا على بورتو في لقاء الذهاب بدور الثمانية الاسبوع القادم.

لكن اصابة بنعطية – التي قد تبعده لمدة تصل إلى شهر – تمثل انتكاسة جديدة مع وجود باستيان شفاينشتايجر وديفيد الابا وآرين روبن وخابي مارتينيز والحارس البديل توم شتاركه بالفعل في قائمة المصابين.

وعاد فرانك ريبري – الذي غاب لأسابيع بسبب اصابة في الكاحل – للمران هذا الاسبوع لكن جوارديولا قال إن مشاركته في مباراة بورتو محل شك.

وقال المدرب الاسباني “لا زلت لا أعلم ما اذا كان باستطاعته السفر يوم الاثنين معنا إلى بورتو.”

وعاد تياجو الكانتارا مؤخرا فقط للمشاركة في المباريات بعد غيابه لنحو عام بسبب الاصابة أيضا.

وقال جوارديولا “لدي ثقة كاملة في فريقي. عرفت الكثير عن اللاعبين في اخر مباراتين. أظهروا حماسا كبيرا وعندما تظهر ذلك فان بوسعك وقتها الفوز بالكثير من الأشياء.”

 

8