كرواتيا تطعن في قرار حظر جماهيرها أمام ايطاليا

main_01301545613

قال دافور سوكر رئيس الاتحاد الكرواتي لكرة القدم يوم الخميس إن بلاده ستطعن في قرار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بإقامة مباراتها أمام ايطاليا في تصفيات بطولة أوروبا 2016 في كرواتيا بدون جمهور في يونيو حزيران المقبل.

وعاقب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم كرواتيا بسبب شغب جماهيرها في مباراة أمام النرويج في الشهر الماضي.

وقال سوكر بعد اجتماع عقده الاتحاد الكرواتي لكرة القدم خارج العاصمة زغرب “سنتقدم بطعن إلى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم. صدمنا قرار العقوبة. إنها خسارة مالية كبيرة بالنسبة لنا وبالنسبة للسياحة وبالنسبة لصورة كرواتيا.”

وأضاف سوكر قوله “علينا ضبط الجناة ومعاقبتهم. ونحن بالفعل نملك تسجيلات يمكن من خلالها التعرف عليهم. نعرف ما هي الخطوات التالية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم وهي خصم النقاط والمنع من المشاركة في البطولات الدولية الكبرى.”

وسوكر هو هداف منتخب كرواتيا طوال تاريخه وانتخب عضوا في اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) في مارس آذار الماضي.

وكانت جماهير كرواتيا قامت بأعمال شغب وألقت الألعاب النارية خلال مباراتها أمام النرويج في زغرب ضمن المجموعة الثامنة في 28 مارس آذار الماضي.

كما فرض الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على كرواتيا غرامة مالية قدرها 50 الف يورو (53925 دولارا).

وكانت المباراة أمام النرويج أقيمت في استاد شبه مغلق في أعقاب أعمال الشغب التي قام بها مشجعو كرواتيا خلال تعادلها 1-1 مع ايطاليا في استاد سان سيرو في ميلانو في نوفمبر تشرين الثاني الماضي.

 

10