يشكو الوطن !!

رامي العبـوديالكلاسيكو القادم بين النصر والأهلي يحمل بين طياته آمال وهموم وترقب وإهتمام كل الشارع الرياضي.. جمهور النصر المباراة تمثل لهم حسم بطولة الدوري وجمهور الأهلي يخشى الإبتعاد عن المنافسة وتحقيق حلم طال أمده إذا ما خسر المباراة .. أما جمهوري الاتحاد والهلال فهما يراقبان فقط من بعد مع تمنيات كل منهما بخسارة غريمه التقليدي .
النصر والأهلي هما أفضل فريقين الآن في الساحة دون جدال ولكل منهما اسلوب متميز وممتع ومختلف عن الآخر .. ولكن مباراتهما قد لاتشهد مستوى فني مرتفع وقد يغلب عليها الطابع التكتيكي والإندفاع والحماس .. وغالبا ستكثر فيها الكروت الملونة وقد يرتفع الأحمر عدة مرات .. ولذا ستكون الغلبة لمن يتحكم في أعصابه ويتحلى بالهدوء أكثر من منافسه .
فرصة النصر أفضل وخصوصا من الناحية المعنوية لأن الضغوط كلها على الأهلي وإذا ما أستطاع النصر إستغلال هذه النقطة بالطريقة المثلى فستسهل عليه المباراة بمعنى أن يلعب النصراويين على الجانب النفسي للاعبي الأهلي .. أي هدف يلج مرمى الأهلي مبكرا سيفتح شوارع في دفاعه وقد تكون النتيجة كوارثية .. فالنصر هو أفضل فريق يجيد الهجمة المرتدة في وجود ادريان وفابيان والشهري والراهب .. وإستمرار التعادل لفترة طويلة من المباراة قد يكون مخدرا للنصر فالتعادل يبقي الأهلي في دائرة المنافسة وقد يعتقد النصراويون أن الأهلي قانع بهذا التعادل فيضربهم الأهلي
في اللحظات الأخيرة ويخطف الفوز .
خلاصة المباراة .. فوز النصر يعني حسم بطولة الدوري لصالحه .. فوز الاهلي يعني إرتفاع كبير جدا في حالته المعنوية ويكون هو الأقرب للبطولة .. أما التعادل فيبقي الوضع كما هو عليه وتستمر المنافسة حتى الأمتار الأخيرة من الدوري .
نقاط تحت السطر :-
* رغم فوز النصر الباهر على بيروزي القوي بالثلاثة إلا أن موقف النصر في هذه المجموعة القوية مازال غامضا حيث تبقت له مباراتان خارج أرضه إذا خسرهما لا قدر الله يخرج من المنافسة .
* الجبرين لا يشبه ابراهيم غالب .. لكل منهما استايل مختلف تماما عن الآخر ولكن نتيجة محصلة لعبهما واحدة وهي إبداع يسر الناظرين .
* فابيان لا يبدو على أدائه طابع الجدية ولكنه حتى الآن لم يخرج من أي مباراة دون أن يترك بصمة مؤثرة إما إحراز هدف أو صناعة هدف .
* ادريان أمام بيروزي كان علامة فارقة .. هكذا يجب أن يكون اللاعب الاجنبي .
* أمام الأهلي يجب أن يلعب النصر بنفس تشكيلة بيروزي مع عودة الغامدي للظهير الأيمن وتقدم شايع للوسط وبقاء الفريدي والراهب والشهري احتياطيين للشوط الثاني .
الرمية الاخيرة :-
الإتحاد السعودي لكرة القدم بقيادة أحمد عيد يمثل الوطن .. ومن المؤكد أن له أخطاء ولكن يجب معالجة هذه الأخطاء داخليا وفي الجمعية العمومية خصوصا وأن القانون والنظام يكفل للجميج حق الحوار والنقاش .. أما أن نشكو إتحاد الكرة للفيفا فذلك يعني أننا نريد تجميد عضويته في الفيفا وإنزال العقوبات على أنديتنا ومنتخباتنا لأن الفيفا لا يحق لها تغيير الإتحاد أو حله ولكن يحق لها أن تجمد عضويته وتمنعنا من المشاركة في نشاطاتها .. هل يدرك خالد المعمر أنه عندما رفع شكواه للفيفا لم يكن يشكو إتحاد الكرة بل كان يشكو الوطن !
رامي العبودي
توينر
@ramialaboodi

10