ضمن الدوري الايطالي

يوفنتوس يحسم الدربي أمام تورينو وينتعش مجددا – فيديو

حسم يوفنتوس حامل اللقب والمتصدر مواجهته مع ضيفه وجاره تورينو بالفوز عليه 3-0 يوم السبت على ملعب “يوفنتوس ستاديوم” في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الإيطالي.

واستعاد فريق “السيدة العجوز” توازنه وعاد الى سكة الانتصارات قبل ان يسافر الى اوكرانيا الاربعاء المقبل لخوض مواجهة مصيرية مع شاختار دانييتسك في دوري ابطال اوروبا حيث سيكون التعادل كافيا له من اجل اللحاق بالاخير الى الدور الثاني على حساب تشلسي الانجليزي حامل اللقب كونه يتقدم على الاخير بفارق نقطتين وبالمواجهتين المباشرتين (2-2 و3-0).

وكان يوفنتوس مني الاحد الماضي بهزيمته الثانية هذا الموسم وجاءت على يد غريمه ميلان (0-1). ويمكن القول ان الحظ اسعف فريق “السيدة العجوز” لان ملاحقه انتر ميلان سقط بدوره امام بارما (0-1) وتراجع حتى الى المركز الثالث لمصلحة نابولي الذي يتخلف حاليا بفارق خمس نقاط عن “بيانكونيري” وذلك قبل مباراة الفريق الجنوبي مع ضيفه بيسكارا غدا الاحد.

وعانى يوفنتوس الذي كان اكتفى بالتعادل مع لاتسيو (0-0) في المرحلة قبل الماضية، لتخطي جاره الذي لم يحقق سوى ثلاثة انتصارات هذا الموسم ولم يفز على “بيانكونيري” منذ 9 نيسان/ابريل 1995 (1-2)، اذ انهى الشوط الاول دون اهداف رغم التفوق العددي نتيجة طرد البولندي كاميل جليك بسبب خطأ قاس على ايمانويلي جاكيريني (36) ورغم حصوله على ركلة جزاء في الدقيقة 43 بعد ان لمس الالباني ميجيين باشا الكرة بيده داخل المنطقة، لكن نجمه اندريا بيرلو اهدرها بتسديده الكرة فوق العارضة.

لكن الفرج جاء لاصحاب الارض في الدقيقة 57 بفضل لاعب وسطهم كلاوديو ماركيزيو الذي افتتح التسجيل بكرة رأسية “سابحة” بعد عرضية من سيباستيان جوفينكو الذي طمأن جماهير “بيانكونيري” بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 67 بعد تمريرة من المونتينيغري ميركو فوسينيتش.

وانهى يوفنتوس المباراة بهدف ثالث سجله ماركيزيو ايضا بعد ان تحضرت امامه الكرة من صدر فوسينيتش فاطلقها قوية في الشباك (85).

 فيديو أهداف يوفنتوس وتورينيو

14