غوارديولا : خروج بايرن من أبطال أوروبا يعني خسارتي كل شيء

غوارديولا

يدرك المدير الفني لبايرن ميونيخ الألماني، الإسباني بيب غوارديولا جيداً عواقب الإخفاق في تخطي عقبة شاختار دونيتسك الأوكراني، والتأهل لربع نهائي أبطال أوروبا غداً الأربعاء.

وفاز بايرن بالثنائية المحلية في أول موسم تحت قيادة غوارديولا، وهو مرشح بقوة لتكرار نفس الإنجاز في 2015، كما أن المدرب الإسباني لم يواجه أي انتقادات من مسؤولي النادي أو الجماهير في 18 شهراً.

لكن المدرب السابق لبرشلونة الإسباني يعتقد أن هذا سيتغير إذا فشل بايرن في تخطي عقبة شاختار في ميونيخ غداً الأربعاء، بعدما انتهت مباراة ذهاب دور الـ16 بالتعادل 0-0.

وقال غوارديولا للصحافيين اليوم الثلاثاء: “أعلم ما سيحدث إذا لم نتأهل للدور التالي في دوري أبطال أوروبا، أنا مدرب شاب لكن أعلم ماذا يمكنني أن أتوقع”.

وأضاف غوارديولا الذي ينتهي عقده مع بايرن في 2016 “أعلم طبيعة الموقف الحالي، أعلم أنها ستصبح مشكلة ضخمة إذا لم نصل لربع النهائي”.

وحدد بايرن لنفسه هدفاً بتكرار إنجاز التتويج بدوري الأبطال في 2013، بعد خسارته في النهائي عام 2010 و2012، ويعتمد على غوارديولا الذي سبق له الفوز باللقب مع برشلونة مرتين.

وإذا أخفق بايرن في تحقيق هدفه فإن هذا سيوجه لطمة قوية لغوارديولا، لكن من المستبعد أن يلجأ النادي الألماني لإنهاء علاقته بالمدرب الإسباني مبكراً.

وسيخوض بايرن لقاء الغد بصفوف مكتملة باستثناء القائد فيليب لام، الذي يعاني من كسر في الكاحل.

وقال غوارديولا: “الأمر بسيط في الغد، يجب علينا الفوز، سيتأهل شاختار في حال التعادل الإيجابي، لكن أنا متفائل.. أملك ثقة كاملة في الفريق”.

8