سانت اتيان يستعيد نغمة الفوز

سانت اتيان يستعيد نغمة الفوز

استعاد سانت اتيان نغمة الفوز بتغلبه على ضيفه لوريان 2-0 اليوم الاحد في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الفرنسي.

ودخل الفريق “الاخضر” الى هذه المباراة وهو لم يذق طعم الانتصارات في الدوري في 7 مراحل متتالية، وتحديدا منذ تغلبه على مصيفه رينس 2-1 في 10 كانون الثاني/يناير الماضي، اضافة الى خروجه من الدور الثاني لمسابقة الدوري الاوروبي “يوروبا ليج” بعد ان اكتفى بخمسة تعادلات متتالية قبل ان يختتم مشواره بالهزيمة امام دنبروبتروفسك الاوكراني وذلك الى جانب خروجه في 13 كانون الثاني/يناير من ربع نهائي كأس الرابطة المحلية على يد باريس سان جرمان (0-1).

لكن فريق المدرب كريستوف جالتييه الذي بلغ نصف نهائي مسابقة الكأس بفوزه الثلاثاء الماضي على بولونيي بركلات الترجيح، استعاد نغمة الانتصارات على حساب لوريان بفضل هدفين من يوهان مولو (74) والعاجي ماكس آلن جرادل (90)، مستفيدا من النقص العددي في صفوف ضيفه الذي اكمل اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد الغابوني ابراهيم ندونج في الدقيقة 67.

ورفع سانت اتيان رصيده 46 نقطة واستعاد المركز الخامس بفارق نقطة امام بوردو، فيما تجمد رصيد لوريان عند 31 نقطة في المركز السابع عشر بعد ان مني بهزيمته الخامسة عشرة هذا الموسم.

وفي مباراة اخرى، عاد ليل من ملعب جانجان بفوزه الثاني على التوالي والعاشر هذا الموسم والحق بمضيفه هزيمته الثالثة على التوالي بعد ان تغلب عليه بهدف وحيد سجله نولان رو في الدقيقة 51، رافعا رصيد فريقه الى 38 نقطة في المركز الثامن مقابل 35 لمنافسه في المركز الثاني عشر.

ويلعب لاحقا مونبلييه مع ليون.

10