الصراخ على قدر الألم

صرح رئيس الهلال قائلا أنه سيفاوض أي لاعب موهوب في الأندية الأخرى قادر على الإضافة لفريقه … أولا لابد من الإشادة بخطوة التجديد لكل من الفرج والبيشي والقرني فهؤلاء هم عماد الهلال في السنوات القادمة ولكن فيما يبدو أن الأمير مازال نادما ويتألم من فقدان كل من الفريدي وهوساوي ولذا جاء تصريحه الأخير  متناقضا تماما مع تصريحات سابقة  بخصوص السقف وإمكانيات الهلال عندما فقد كل من الفريدي وهوساوي .
كيف يعلل الرئيس بأنه لم يجدد للفريدي وهوساوي لأنهما بالغا في مطالبهما وما طلباه يتعدى حدود إمكانيات الهلال والسقف الذي وضعوه ومن جانب آخر يصرح بأنه سيفاوض كل الموهوبين في الأندية الأخرى أمثال أبوسبعان والمولد والجيزاوي وغالب .
منطقيا لن يوقع هؤلاء النجوم لأي نادي غير ناديهم الذي ترعرعوا فيه إلا إذا كان العرض المقدم  مغريا  جدا ولن يكون هذا  العرض المقدم مغريا  جدا إلا إذا تعدى حدود السقف الذي وضعه بن مساعد لأن هذا السقف يتقاضاه معظم من ذكرناهم في أنديتهم وربما أكثر قليلا … وبالتالي نجد أن صرخة بن مساعد كانت غير منطقية ومتناقضة مع مبادئه التي طالما تغنى بها ولذا لا نصنف تلك الصرخة إلا تحت بند الصراخ على قدر الألم .
نقاط تحت السطر :-
•       النصر بدأ يأخذ ملامح الفرق المنافسة ولكن مازال يفتقد للكثير ليصبح بطلا.
•       العنزي تطور كثيرا وما يقدمه مقارنة بعمره ينبئ عن مستقبل باهر لهذا الحارس .
•       عبدالغني والغامدي وغالب وعبدربه أهم مناطق قوة النصر .
•       مستوى غالب في الفترة الأخيرة يوضح مدى الفساد الذي يسيطر على عملية اختيار لاعبي المنتخب .
•       بالمناسبة غالب تم اختياره لكشف المنشطات الذي سقط فيه عباس .
•       ابراهيم غالب لاعب صغير السن صاحب موهبة مميزة باعتراف الكل بدأ تلمس خطاه في المنتخب الى أن صدر ضده فيتو من عضو الشرف الفعال بعد مباراة استراليا وحمله مسؤولية الهزيمة والخروج رغم أنه لم يشارك في تلك المباراة .
•       شوكت مدافع صلب ولكن عيد وهوساوي يهزانه ويربكانه فهما ليس بالمستوى المأمول … النصر بحاجة الى مدافع محلي قوي وثابت .
•       ايوفي والسهلاوي وسعود حمود  فنيا هم مهاجمين خطرين جدا ولكن ما ينقصهم جميعا هو الشراسة والتحرك لطلب الكرة فثلاثتهم غالبا ما يكونوا سلبيين معظم المباراة .
•       اما لاعبي الوسط المتقدمين في النصر فما عندك أحد .. لا عبده عطيف ولا الزيلعي ولا عبد الرحمن القحطاني يمكنهم تغطية هذين المركزين …. فالنصر بحاجة للاعب أجنبي صانع لعب من طراز عالي ولاعب محلي ديناميكي يؤدي الادوار الهجومية والدفاعية بنفس الكفاءة مثل حمد الحمد لاعب الاتفاق أو المقهوي لاعب الفتح .
•       فليعتبر النصراويين ما وصلوا اليه هذا الموسم هو خطوة جيدة في المسار الصحيح وعليهم تكملة المشوار بسد النواقص ورفع المعدل اللياقي وذلك يتم بفرض الانضباط في التمارين والحياة الخاصة للاعب .

الرمية الأخيرة :-
قد لا يعلم البعض ما هي الآلية التي تم بها اختيار المنتخب الذي سيمثلنا في بطولة غرب آسيا .. كان يفترض أن يمثلنا منتخب تحت 22 سنه ولكن اللجنة المنظمة للبطولة رفضت ذلك لأن البطولة للمنتخبات الأولى كما أن توقيت البطولة لا يسمح بمشاركة المنتخب الأول لانشغال لاعبيه بمباريات الدوري المحلي  مما أضطر ادارة المنتخبات أن تستعين باللاعبين العاطلين في الفترة الحالية ولا يشاركون مع أنديتهم بعد الاستئذان من أنديتهم أمثال اسامة هوساوي والفريدي وبدر الخميس وعبدالملك الخيبري وأضافوهم للاعبي منتخب تحت 22 وسموه بالمنتخب الرديف ..  !!!!!

13