قالها !!

رامي العبـودي

أجزم بأن هناك تدخلات في المنتخب .. إنها الحقيقة التي يحاول المستفيدين منها إخفائها ويحاول الجبناء تجاهلها .. قالها غالب ولم يكن أول من يقولها فقد سبقه كثر وقالوها صراحة أو لمحوا لها تلميحا .. ولكن غالب يعتبر أول من يقولها مباشرة بعد الإخفاق ومن قلب الحدث فالآخرون كانوا ينتظرون سنينا حتى يفصحوا عنها .ومن أهم تداعيات إفصاح غالب عن حقيقة التدخلات في المنتخب هي أن الذين كانوا يهمشون هذا القول ويعتبرونه أوهام وجزء من نظرية المؤامرة تغير رأيهم 180 درجة هذه المرة وطالبوا بفتح تحقيق مع غالب … وهم بالتأكيد يهمهم من هذا التحقيق أيقاع العقوبة بغالب وليس البحث عن مصلحة المنتخب .

الدعيع .. فؤاد انور .. المهلل .. الهريفي .. ناصر الشمراني (قبل التحاقه بالهلال) .. ناصر الاحمد .. كلهم أشاروا لهذه التدخلات ولم نسمع من شلة (إعلام الجهلة ) أي مطالبة بالتحقيق .. فمالذي جعلهم هذه المرة يطالبون بالتحقيق مع غالب رغم أن الموضوع ليس بجديد .
أنا شخصيا أطالب بالتحقيق ولكن ليس مع غالب وحده بل مع كل شهود العصر الذين أشاروا لهذه التدخلات أو لمحوا لها تلميحا وعلى رأسهم عبدالرزاق ابوداؤود .. ولا يجب أن ننسى التحقيق مع ياسر القحطاني بسبب جملته الشهيرة ( ما بني على باطل فهو باطل ) .. التحقيق الجاد مع كل هؤلاء سيوصلنا حتما لمعرفة هوية المتدخلين المفسدين في منتخبنا وستكون هذه هي لبنة بناء منتخب جديد نزيه .
نقاط تحت السطر :-
*من الذي أبعد حمد المنتشري أفضل لاعب في آسيا 2005 عن منتخب 2007 حتى لا يحمل شارة الكابتن !
* من الذي كان يقف لمحمد نور بالمرصاد وحرمه من تمثيل المنتخب في أحلى سنوات عمره الكروي !
* من الذي أعطى ريكارد رقم ياسر ليعيده بعد الإعتزال !
* من الذي حارب خليفة ماجد (عبيد الدوسري) وهمشه ووضعه إحتياطيا لأنصاف اللاعبين !
* مالذي غير الإنطباع عن ناصر الشمراني بعد أن غير لون قميصه وأصبح أساسيا بعد أن كان يبكي برودة الدكة وهو هداف الدوري لأربع مواسم .
* من الذي قلص مشاركة يحيى الشهري بعد أن ارتدى قميص النصر فأصبحت مشاركاته مع المنتخب أقل بكثير من مشاركاته عند ما كان يرتدي قميص الإتفاق .
* من الذي إستدعى عبدالغني فجأة ليلعب عشرة دقائق أمام الارجواي وبعد تألقه الباهر في تلك الدقائق يبعد مرة أخرى .
* من الذي أختار التشكيلة لريكارد عند أول قدومه وهو لا يعرف أي لاعب سعودي !
* من الذي أختار ال30 لاعب لكوزمين الذي لا يتابع الدوري السعودي !
* من الذي أبعد تيسير من المباراة النهائية لخليجي 22 رغم تألقه اللافت في تلك البطولة !
* من الذي كان يصرح بلسان لوبيز بخصوص عبدالله العنزي ؟
* ولماذا لم يستدعى إبراهيم غالب لخليجي 22 وهو جاهز تماما ثم يستدعى لكاس آسيا بأصبع مكسور !!
الرمية الأخيرة :-
أفتحوا التحقيق واستدعوا كل الشهود وأطرحوا كل تلك الأسئلة وأضيفوا إليها اسئلة أخرى من عندكم قد تكون أهم .. ولا تجعلوا عقاب ابراهيم غالب هو غايتكم .. ولتكن مصلحة المنتخب هي تلك الغاية .

15