السبب الحقيقي لخروج المنتخب

ذيب ال جلالتنقسم مشكلة المنتخب الى قسمين مشكلة التمثيل في البطولات ومشكلة الاهداف والاستراتيجيات المرسومة من قبل اتحاد كرة القدم , ومن الخطاء ان نفصل بين هذه وتلك.
هنا أود ان اتحدث عن مشاركة المنتخب الاخيرة فقط دون الخوض في مشاكل كرة القدم السعودية لأن الخلط بين مشاكل حدثت في مشاركة المنتخب في استراليا وبين أخطاء سابقة قد يجعلنا نفقد التركيز في اكتشاف السبب الحقيقي لخروج المنتخب من الدور الاول في البطولة الاخيرة بالتحديد !!
دعونا نبدأ بطرح اسئلة بسيطة قد نجد من خلال الاجابة عليها السبب الحقيقي لخروج المنتخب !!
هل كان اعداد المنتخب واختيار المدرب بوقت كافي يسمح باختيار الاسماء المناسبة والجاهزة لتمثيل المنتخب ؟
هل كوزمين كان المدرب المناسب ؟ هل تأخر الاتحاد في جلب المدرب المناسب ؟ هل الاسماء هي الافضل على مستوى الدوري؟
لماذا سحبت شارة الكبتنية من اسامة هوساوي واعطيت لـ سعود كريري ؟
عندما تشارك في بطولة فعليك ان تهتم بالتفاصيل الصغيره والتي من شأنها التأثير على اللاعبين نفسياً خلال البطولة !!
المنتخب السعودي حقق انجازاتة بالروح , والان لا يملك الروح ولا الهيبه !! وسيبقى بلا روح ولا هيبة حتى ترفع الايادي الزرقاء ايديها عن المنتخب !! سيظل
المنتخب بلا روح ولا هيبة ولا انجازات مادامت المجاملات ومحاربة بعض اللاعبين من الوصول للمنتخب !! وسيبقى المنتخب على نفس الحال حتى تعود الامور الى نصابها ويمثل المنتخب اللاعب الافضل والاميز وليس لاعبي النادي الفلاني أو النادي الفلاني !!
اقترح ان لا يضم من كل نادي أكثر من ثلاثة لاعبين حتى تكون الفرصة أكثر وأكبر لجميع الاندية في تمثيل المنتخب فهذا شرف يهم الجميع ان يكون لهم فيه بصمة ومشاركة فتمثيل الوطن شرف كبير يهم الجميع .
أخالف من يقول ان الاهتمام بالفئات السنية هو سبب الخروج فهو ليس السبب وان كان أحد اسباب مشاكل الكرة السعودية والتي يجب الاهتمام بها لكن المشاركة الاخيرة للمنتخب كانت ضعيفة بسبب الضعف الادراي والذي ينسحب عليه اعداد ضعيف ومدرب فزعه ولاعبين تعودوا على شخصيات اعتبارية في انديتهم وشخصيات عادية كانت تقودهم في استراليا !!
قيادة الرجال مهمة صعبة لا يجيدها الا القليل , والمواهب موجوده , ومن هنا اقول ابحثوا عن القيادي الكفء الذي يستطيع ان يقود كرة القدم السعودية ككل ومنثما يقود المنتخب للبطولات , فالضعف واضح ( والضعف ما حطة الطيب سبيل له ).

9