لن تحققوا كأس القارة

عبدالرزاق سليمان 2جميل أن يعم التفاؤل جميع الأوساط الرياضية بما في ذلك الجماهير ومسؤولي الاتحادات الرياضية , ولكن لا يعني ذلك أن يكون التفاؤل بدون أسباب تؤدي إليه .
المنتخب وهو في أكبر مسابقة قارية على المستوى الخاص به يحتاج لبرنامج إعدادي متكامل أجدر من البرنامج الذي شهده المنتخب في هذه البطولة .
فاختيار المدرب تأخر كثيراً حتى لم يعد الاختيار ناجحاً لو حضر لتدريب المنتخب عدد من مدربي العالم , وكان الأولى في هذه الحالة أن تسند هذه المهمة لمدرب وطني لأنه سيتجاوز كثيراً من المراحل وسيعمل من مرحلة متقدمة .
ومن وجهة نظري أن المنتخب لم يتحصل على أية فائدة من المباريات الودية الأخيرة , فهو يقوم بإعداد فريق يجرب فيه عدد من اللاعبين , وهل ونحن بهذا التأخير هل الوقت مناسب لبناء فريق أم فقط للاستفادة من أجدر وأفضل العناصر الموجودة فقط .
فهل المدرب يقوم بهذا العمل لإيهام المنتخبات الأخرى بعناصر ثم اللعب أمامهم بعناصر أخرى لم يروها , أم أنه هو لا يعرف من يختار للتشكيلة الأساسية التي سيخوض بها المباريات الرسمية .
والغريب في الأمر أن بعض الأندية على مستوى الدوري غير مقتنعة تماماً ببعض لاعبيها وهم في المنتخب عمدة اللاعبين ورأس الفريق حتى أنه يُظن أنه لا يمكن أن يفوز الفريق بدونهم .
المنتخبات الأخرى تعمل وتجتهد وتعد مشروعاً كاملاً لمثل هذه البطولات أو ما هو أقل منها , فأن نأتي بهذا الاعداد ونخطف الكأس من بين تلك المنتخبات يحتاج لصدفة غريبة .
وأكبر شاهد .. أننا لم نستطع مجاراة أي فريق في جميع المباريات الودية أو حتى التعادل معهم …
تمنياتي للأخضر بتحقيق البطولة .

10