بدون زعل ميسي أفضل !!

رامي العبـوديلا شك أن التنافس بين النجمين ميسي ورنالدو بلغ مداه ولا شك أن هذا التنافس هو الذي يرفع من مستوى اللاعبين فكل منهما يحفز الآخر على بذل أقصى مالديه ليكون على القمة .. ولاشك أن لكل من النجمين معجبين بالملايين كل طرف يعتقد أن لاعبه هو الأفضل .. ولكن المستغرب هو تقليل معجبي كل طرف من اللاعب الآخر .. ميسي و رونالدو لاعبان لا يمكن التقليل من أحدهما لإثبات أفضلية الآخر .. ولكن يمكن المقارنة بينهما وتوضيح المميزات التي يملكها كل منهما ولا تتوفر في الآخر .
الغريب أنه رغم هذا التنافس الشرس ورغم تفوق اللاعبين إلا أنهما لا يتشابهان أبدا في أي شيىء إلا في النجاعة الكروية والقدرة على منح التفوق لفريقيهما .. إذا بدأنا من أساس اللعبة سنجد أن ميسي لاعب موهوب بالفطرة مهاراته فطرية .. إحساسه بالمكان والزمان مع الكرة إحساس عالي لا يمكن إكتسابه بالتمارين .. وردة فعله تجاه حركة المنافسين هي ردة فعل فطرية لا يمكن تدريسها في أفضل المدارس الكروية وعلاقته بالكرة فيها الكثير من التناغم والإنسجام مما يجعل الكرة بين أقدامه طيعة مستكينة تستجيب لكل حركاته وسكناته .. وأكثر ما يميز ميسي ويمنحه التفرد هو
سرعته الفائقة في الركض والكرة بين قدميه لا تبتعد وكأنها ملتصقة بهما.
أما رونالدو فهو لاعب مصنوع بتقنية عالية الجودة حيث إكتسب كل المهارات الممكنة في كرة القدم والتي تساعده على التفوق فيها بالإضافة لإكتساب اللياقة البدنية العالية بجانبتكوين بدني مثالي واللذان يمكنانه من إبراز هذه المهارات المكتسبة في أبهى صورة .. سرعة رونالدو لا تضاهى .. قوة تسديداته مع دقتها لا مثيل لها .. إرتقاءه لا حدود له .. كما أنه لديه قدرة رهيبة في التموضع وإختيار المكان المناسب إما ليلدغ أو على الأقل ليصنع الخطر له أو لزملائه .
ولكن الأرقام يتفوق فيها ميسي .. فهو صاحب أربع كرات ذهبية مقابل إثنتان لرونالدو وهو صاحب أفضل رقم تهديفي في دوري الأبطال وأفضل رقم تهديفي في الليقا وأفضل رقم تهديفي للاعب في موسم واحد وأفضل رقم تهديفي للاعب في سنة كاملة .. في كل الأرقام ميسي يتفوق على رونالدو ولكن ذلك لا يمكن أن يقلل أبدا من قيمة رونالدو فهو من أعطى الأمل والدرس لكل لاعب في العالم بأن المثابرة والتفاني يمكن أن تجعل منك نجما بارزا ليس فقط في بلدك وإنما على مستوى العالم أجمع .
الأفضلية بين النجمين نسبية .. فمن يعشق الجمال والأداء الفطري الجذاب والفنيات العالية دون شك سيذهب الى جانب ميسي ومن يعشق قوة الأداء والإصرار على الفوز والسرعة والتفاني مع قدرة عالية في جعل الأداء أفضل ما يمكن سينجذب لرونالدو .. وأنا شخصيا أفضل الجانب الفني الممتع في كرة القدم النابع من موهبة فطرية أصيلة .. فعفوا أيها السادة بدون زعل ميسي هوالأفضل .
الرمية الاخيرة :-
يبقى سؤال مهم لم يتطرق له الخبراء كثيرا .. هل يمكن أن ينجح ميسي ورنالدو معا في فريق واحد !! لا أعتقد أنهما سينجحان فكل من النجمين إعتاد أن تتبلور خطة الفريق الذي يلعب له حوله هو وحده .. أي أن بقية المجموعة تلعب لتخدمه هو أولا .. فإذا أجتمعا معا سيفقدان هذه الهيبة وسينشأ بينهما صراع داخل تيم واحد يؤدي الى إنقسام المجموعة .

15