اسقاط الشرعية وضرب القانون

فيصل الجدعانيمنذ ان اوصل صندوق الانتخابات الاستاذ احمد عيد الى كرسي رئاسة الاتحاد السعودي لكرة القدم الشرعية التي ينبغي على الجميع احترامها واللجان تشكل لجنة بعد فشل اخرى والهدف ايجاد طريقة بغطاء قانوني لحل اتحاد عيد كما يسمونه .

قانون الاتحاد الدولي لكرة القدم واضح وضوح لا يحتاج معه الى تفسير يمنع تدخل جهة ثالثة أياً كانت في شئون كرة القدم الحل والابعاد والتعين بيد اتحاد الكرة ثم الجمعية العمومية .
اذا كان هناك مشكلة في النظام الاساسي لاتحاد القدم فحلها يكون داخل الاتحاد والجمعية لا بتشكيل لجنة من اللجنة الاولمبية السعودية التي لا تملك نظام اساسي ولا اتحاداتها فكيف يمكنها ان تعدل نظام اساسي قائم ! من أين لها الخبرة ؟.
كيف يسمح رئيس الاتحاد الدولي لنفسه بالمصادقة على تدخل اللجنة الاولمبية السعودية مخالفاً نظام يديره اوقف الاتحاد الكويتي والجزائري والسوداني لذات السبب .
حل مجلس ادارة الاتحاد السعودي الحالي كما يراد له ان حدث سيكون اسقاط للشرعية وضرب للقانون ولا اعتقد ان اتحاد قادم سيبقى الا باسترضى المعارضة الخارجية (خارج منظومة العمل الرياضي) مع عدم نجاح ابدى لأي اتحاد في الحالتين .
اقالة لوبيز جزء من المشكلة ولا تمثل الجزء الاكبر هناك مدرب قادم ووقت قصير وحرية اختيار وترك المجاملات ومنع التدخلات .
جمال باجندوح ضمن افضل ثلاثة محاور في دوري جميل مع غالب وباخشوين اراه ضمن تشكيلة المنتخب ويراه بيتوركا في مقاعد بدلاء الاتحاد .
موقعة التعاون والاتحاد كادت ان تعيد لنا مباراة الاثارة التي قدمها لنا الهلال والنصر وبقيت في ذاكرتنا رغم مرور واحد وعشرين عام عليها ، التعاون ومدربه واخر الدقائق كانت رحيمه بالاتحاد وتاريخه ومدربه .
موقع الرائد والنتائج التي يقدمها لا تتوافق مع الاسماء التي يمتلكها الصراعات الرائدية الرائدية خارج الملعب اضاعت الفريق داخل الملعب .

14