حمقى ومنافقون

محمد المسمارالكل غاضب من كل شيء في خليجي 22 ، فالمستويات الفنية ضعيفة والتنظيم سيء والحضور الجماهيري والتسويقي ضعيف . هذا دليل على ضعف التخطيط والترتيب للعمل المنوط باللجان ، ولتغطية هذه العيوب المحرجة لجأ إعلامنا المتغافل لوضع اللوم على الحضور الجماهيري !! وكأن المشكلة كانت في ضعف الحس الوطني لدى المشجع السعودي !! وكالعادة تمر مهازل الإعلام على محدودي الذكاء من الجماهير فيهبّوا للملعب حضوراً وتشجيعاً، وهم بذلك يدعمون الفشل الذريع للمنظومة الكروية.

ولا أفهم سبب ربط تشجيعنا للمنتخب والأندية السعودية في المحافل الخارجية بالوطنية ! فما معنى أن أشجع منتخباً أرى أنه فاشل في كل شيء ولا يمثل أقل نسبة نجاح أطمح إليها ؟ من يحاسبني هنا فهو كمن يحاسبني علي انتقادي للاعب سعودي غير مبدع ولا مؤثر ، وهو أيضاً كمن يحاسبني على الإشادة بلاعب غير سعودي يبدع ويمتع !!

فهل عندما أفعل ذلك أكون قد أخللت بالوطنية ؟!!

نحن بنو البشر جُبلنا على حب الإبداع والمبدعين والنجاح والناجحين ، وليس من المنطقي أن تطالبني أن أقف عكس ما فُطرت عليه حتى ترضى !! في الحقيقة لو كان المنتخب يعاني نقصاً في المواهب أو المادة أو يعاني ظرفاً ما، عندها سيكون لزاماً علينا الوقوف إلى جانبه ومساندته فالعصامية شيء لذيذ . ولكن حين أرى منتخبا تتوفر له كل أسباب النجاح ثم يصر مسؤولوه على إحداث النقص فيه ، ثم يصرون على ثبات مستوى النقص فيه ، ثم أطالب بالتصفيق لكمية الإخفاق المهولة التي فيه فهذا ليس من المنطق ولا من العدل ، من يطالبني بذلك فهو منافق أو أحمق بلا أدنى شك.

 

(حقائق وخواطر)

فيصل أبو ثنين على خلاف مع سامي الجابر ، وعندما ورد اسم سامي الجابر لتدريب المنتخب رد على السؤال بخبر كارينيو . هل حقاً سيحضر كارينيو أم أراد أبو اثنين اشغال الشارع الرياضي عن اسم الجابر ؟
من فرح بخبر تدريب كارينيو للمنتخب عليه أن يتذكر أن المنتخب مر عليه من هو أفضل من كارينيو ، ولكن المدرب الخفي والرديء فنياً لا زال هو المدرب والمتحكم فلا تفرحوا كثيراً.
علي مبخوت هو النقطة الوحيدة المضيئة في خليجي 22 ، هذا اللاعب لمسته لمسة أوروبية خالصة.
غضب الفراج من شخص قال : أن الكابتن في المنتخب حصراً على الهلال ، ورد : أليس الهلال فريقاً سعودياً ؟ هنا اسأل الفراج : أليست باقي الأندية سعودية أيضاً ؟
وجود فهد الهريفي في ثلاث برامج خليجية كبيرة مثل كورة واللوبي وتكتيك دليل على أن صراحته ونظرته الثاقبة والخبيرة قادته إلى النجاح.
الإعلام الأزرق يغضب من صراحة الهريفي ويعتقد أنها ستسقطه !! هل أدركتم الكم الكبير من المنافقين في إعلامنا الرياضي ؟
محمد المسمار

@al_mismar

22