اديبايور: أنا السبب في فوز آرسنال

اعتذر ايمانويل اديبايور لاعب توتنهام هوتسبير الذي طرد عقب 17 دقيقة من بداية مباراة فريقه امام ارسنال في قمة شمال لندن يوم السبت عن البطاقة الحمراء المباشرة التي نالها وتسببت في تحول دفة المباراة لصالح أرسنال مشيرا الى انه لم يكن يحمل أي ضغينة لسانتي كازورلا أثناء التحامه به.

وسجل اديبايور أول اهدافه في الموسم ليضع توتنهام في المقدمة بهدف دون رد عقب عشر دقائق من بداية اللقاء على استاد الامارات الا ان طرده بعدها بسبع دقائق غير مسار المباراة التي فاز بها فريقه السابق ارسنال 5-2.

وطرد الحكم هاوارد ويب اللاعب اديبايور ببطاقة حمراء مباشرة بعد ان سعى الاخير للسيطرة على كرة شاردة والتحامه بكلتا ساقيه مع كازورلا.

وقال اديبايور الذي أقر بانه خذل زملاءه لصحيفة الصن البريطانية اليومية “اتفهم تماما ان طردي غير نتيجة المباراة تماما واعتذر بشدة لزملائي في الفريق وللمدرب ولكافة مشجعي توتنهام الذين خذلتهم.”

واضاف “الا انني يجب ان اشدد على ان التحامي به لم يكن بقصد الايذاء بأي حال من الاحوال.”

وتابع “كنت احاول الاستحواذ على الكرة وقمت بمد قدمي لاطول مدى في ظل احتدام الموقف.”

واستطرد قائلا “لم يكن احد ليشعر بالتأثير السيء للواقعة اكثر مني نظرا لانني خرجت من الملعب. كنت ارغب بشدة في مساعدة توتنهام على الفوز وشعرت للحظة انني هيأت السبيل للفوز عندما سجلت الا ان الكرة تتغير بسرعة كبيرة. في لحظة تجد نفسك بطلا وفي لحظة تجد نفسك شريرا.”

ورفض اندريه فيلاس بواش مدرب توتنهام القاء اللوم على لاعب منتخب توجو قائلا للصحفيين “البطاقة الحمراء لم تغير المباراة. لم يكن اديبايور يسعى لايذاء كازورلا. كان كازورلا سريعا وقد رد بدفع الكرة بعيدا قبل ان تصطدم قدمه بقدم اديبايور.”

وهذه هي ثاني هزيمة على التوالي لتوتنهام بنتيجة 5-2 امام ارسنال عقب تقدمه في المرتين. واقيمت 41 مباراة بين الفريقين منذ بداية الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم موسم 1992-1993 وشهدت تسجيل الفريقين 121 هدفا.

 

12