يحيا الأستثمار

 انتقال اسامة هوساوي للأهلي والفريدي للاتحاد ليس أمرا مستغربا في عالم الاحتراف وهي أمور طبيعية تحدث في كل الأندية المحترفة ولكن الغير طبيعي هو عدم استفادة ناديهما السابق ماديا من اللاعبين فقد خرجا من النادي دون أي مقابل .
وهذا بالطبع يدل على أن أدارة نادي الهلال ليست محترفة بما يكفي وأن مقولة أنها ادارة الاستثمار هي كلمات جوفاء رنانه لا وجود لها على أرض الواقع .. كيف لم تبادر الادارة بتجديد عقد اللاعبين قبل دخولهما فترة الستة أشهر بمدة كافية واذا لم تنجح وشعرت بعدم رغبة اللاعبين في التجديد للنادي فلماذا التمسك بهما الى أن خرجا دون أي مقابل مادي كان الأجدر بيعهما قبل الدخول في فترة الستة أشهر .
فشل ذريع لادارة الهلال في الأمور المالية والاستثمارية ورغم ذلك نجد صحافتهم تطبل وتبالغ في المسميات الرئيس المثالي والرئيس الأستثماري وغيرها من المسميات الجوفاء التي لا تحترم عقول القراء والمتابعين وهو نفس النهج الذي تتبعه صحافتهم في صنع الكثير من لاعبيهم من لا شيء مجرد نفخ والقاب ومسميات وهمية  .
نقاط تحت السطر :-
•       اندرلخت أعطانا درس في كيفية الاستثمار الرياضي الحقيقي مدربهم لم يكن مقتنع باللاعب ولكن الادارة كانت تعلم بقيمة اللاعب لدينا ولذلك هم أشتروه بأبخس الأثمان أو فلنقل مجانا وباعوه لنا مرة أخرى بمليون ونصف يورو … يحيا الاستثمار .
•       الفريدي قبل أن يدخل فترة الستة أشهر بفترة كافية أعلن رفضه لعرض الهلال فلماذا لم تبعه الادارة في ذلك الوقت وهي تملك عقده .. يحيا الأستثمار .
•       من يقول ان اسامة هوساوي لا يساوي 32 مليون لثلاث سنوات ونصف أذكرهم بأن ياسر الشهراني أستعاروه مجرد استعارة لمدة عام ب 7 مليون ريال .. احسبوها حتى تعرفوا معنى المثل القائل ( الى ما يطول العنب …) ويحيا الأستثمار .
•       عابوا على النصر عندما لم يجدد لبعض لاعبيه الاولمبيين ودخلوا الستة أشهر ووصفوا ادارته بالسذاجة .. خسارة لاعب ناشيء الله وحده أعلم أن ينجح أو يفشل أخف وطأة من خسارة لاعب دولي هو كابتن منتخبنا ولاعب آخر يصنف بأنه عبقري الكرة السعودية في العصر الحديث … يحيا الاستثمار .
•       ما خسره الهلال في عقد ايمانا والذي مازال الهلال يسدد في مستحقاته حتى الآن كان كافيا لتلبية طلبات الفريدي  … يحيا الأستثمار .
•       نصف راتب مانجان الأسبوعي كان كافيا لاغراء اسامة بالبقاء وعدم التعرض للجلوس احتياطيا لمدة ستة أشهر حتى يعود للأهلي …. ويحيا الاستثمار .
•       تم الوقيع مع الحارثي المنتهي فنيا منذ عدة أعوام نكاية في النادي الجار واطلقوا سراح المحياني الذي كان حبيس دكة الاحتياطي لديهم مدة 3 اعوام وكان تسجيل المحياني بعد الأستخارة ايضا نكاية في النادي الجار . ويحيا الأستثمار .
•       الجميع يعلم أن عباس على المستوى الاخلاقي لن يتعاطى منشطات كما أن أدائه لم يكن يدل على تعاطيه منشطات .
•       واذا كان عباس يتعاطى شيئا محظورا فمن المؤكد أن هذا الشيىء لا يزيد نشاطه أو قوته بل يضعفه ويقلل من حيويته كما كان واضحا للجميع من أداء اللاعب .
•       ولكن مهما كانت مبررات عباس  لوجود هذه المادة المحظورة في عينته فعباس يستحق العقوبة لأنه كان يعلم أنه يتعاطى دواء فيه مادة محظورة وشارك في المباراة والدليل أنه رفض الفحص في البداية الى أن أجبر عليه .
•        النصر لن يتضرر فنيا كثيرا من ايقاف عباس سنتين فاللاعب كان تقريبا شبه موقوف في العامين السابقين بسبب الأصابة ولكن الضرر هو معنوي فقط .
•       والهلال لم يتضرر فنيا من تساؤل فيصل بن تركي قبل سنتين عن سبب وجود أسماء بعض لاعبيه في كشف العينات الايجابية الخاص بالمعمل الماليزي .. وكان الضرر معنوي فقط ولذلك هي تبدو وكأنها واحدة بواحدة .
•       البعض يقول أن لجنة المنشطات تربصت بعباس وأخالفهم الرأي فهي أن تربصت فالمقصود هو فيصل بن تركي وليس عباس وهذا رد على مطالبته للجنة المنشطات قبل عامين بتفسير وجود أسمين من لاعبي الهلال على أحدى نشرات المعمل الماليزي ….
•        المهم هو هل ستواصل لجنة المنشطات عملها أم أن المهمة أنجزت وستعود لسباتها مرة أخرى !!
•       اذا استمرت لجنة المنشطات في عملها يجب توفير عدد مناسب من عربات الأسعاف لمبارياتهم حتى يتم سحب لاعبيهم المختارين قبل الكشف في كل مباراة كما حدث مع طيب الذكر ويلهامسون والمهاجم المعتزل دوليا .
•       تغريدة بدر السعيد بايقاف عباس قبل صدور البيان الرسمي وقبل مباراة النصر مع الاتفاق بلحظات لا ندري هل كان الغرض منها احباط النصراويين قبل المباراة أم هي رسالة للمعزبين في النادي الجار ابشروا أخذنا بتاركم  .
الرمية الأخيرة :-
الاهلي سد الثغرة الواضحة في دفاعه بأستقطاب اسامة هوساوي واذا كان سيستقطب لاعب أجنبي لهذا المركز فبالتأكيد كان سيكلفه أضعاف تكلفة هوساوي ولذا فالصفقة تعتبر رابحة بكل المقاييس .. أما الفريدي فيجب على  الاتحاد  انهاء كل مشاكله المادية حتى لا يلحق الفريدي بسوزا .

16