برشلونة يحقق إنتصاره الـ11 وريال مدريد يسحق بيلباو – فيديو

حقق برشلونة فوزه الحادي عشر على حساب ضيفه سرقسطة 3-1 فيما سحق غريمه ريال مدريد ضيفه اتليتك بيلباو 5-1 يوم السبت في افتتاح المرحلة الثانية عشرة من الدوري الأسباني.

على ملعب كامب نو، افتتح الفريق الكاتالوني الذي لم يفقد حتى الآن إلا نقطتين من تعادل واحد في البطولة الحالية، التسجيل بواسطة نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي تلقى كرة داخل المنطقة من خوردي آلبا تابعها باناقة في الشباك (16).

ورد سرقسطة بواسطة لاعب برشلونة القديم (عام 2005) فرانشيسكو مونتانييس الذي تابع في شباك فيكتور فالديس كرة مرتدة من الدفاع اثر ركلة ركنية (24). وساهم ميسي بالهدف الثاني حين مرر بذكاء كرة خلفية إلى الكاميروني الكسندر سونج تابعها بيمناه في الشباك مفتتحا رصيده من الاهداف مع فريقه هذا الموسم (28).

وفي الشوط الثاني، أضاف ميسي الهدف الشخصي الثاني في اللقاء والثالث لفريقه بعد أن تبادل الكرة مع مارتن مونتويا الذي أعاد له كرة من الجهة اليمنى أرسلها قوسية من عند قوس المنطقة في أقصى الزاوية اليمنى (60) رافعا رصيده إلى 17 هدفا في صدارة ترتيب الهدافين.

وكان سرقسطة قريبا في أكثر من مناسبة لتقليص الفارق لكن لاعبيه لم يوفقوا في مسعاهم واهدروا الفرص التي سنحت لهم، فيما كاد اندريس انييستا يضيف الرابع لصاحب الارض لكن العارضة نابت عن الحارس في رد الكرة (80).

ورفع برشلونة رصيده إلى 34 نقطة محافظا على فارق النقاط الثمانية التي تفصله عن غريمه التقليدي ريال مدريد (26) نقطة والذي فازعلى ضيفه اتلتيك بلباو 5-1.

لم يجد نجوم الريال أدنى صعوبة في تحقيق الفوز وضمانه بوقت مبكر، حيث افتتح العائد من الاصابة كريم بنزيمة مهرجان الأهداف من كرة قوسية من فوق الحارس المتقدم عن مرماه (12) وعزز المدافع الهداف سيرجيو راموس النتيجة بهدف ثان بعد أن تابع برأسه الركلة الحرة المباشرة التي رفعها أوزيل (30)، وعاد بنزيمة مباشرة ليضاعف الفارق من كرة رائعة حين استدار على المدافع وسدد كرة قوية بعيدا عن متناول الحارس (32).

وذلل الضيوف الفارق عبر هجمة سريعة وتمريرة عرضية داخل منطقة الجزاء سددها إيباي جوميز قوية عن يسار كاسياس (42). وفي الشوط الثاني واصل المدريدي عرضه الهجومي وسجل هدفين آخرين، الرابع بعد هجمة منسقة حيث مرر بنزيمة الكرة ‘لى طبق من ذهب أمام المرمى تابعها مسعود اوزيل دون عناء (56)، واحتفل مواطنه سامي خضيرة بعودته من الاصابة بتسجيله الهدف الخامس من تسديدة قوية هزمت الحارس (72).

وصعد ملقة مؤقتا إلى المركز الرابع على رغم تعادله مع مضيفه اوساسونا 0-0 رافعا رصيده إلى 19 نقطة بالتساوي مع ريال بيتيس.

وعلى ملعبه ميستايا، حقق فالنسيا فوزا صعبا على ضيفه اسبانيول 2-1. وتقدم فالنسيا ثالث ترتيب الموسم الماضي عن طريق جوناثان فييرا (16)، وعادل اسبانيول بعد مرور نصف الساعة الاول بواسطة الايطالي صامويلي لونجو (31).

وانتظر فالنسيا حتى الدقيقة قبل الأخيرة لادراك التعادل ومن ركلة جزاء نفذها بنجاح الدولي روبرتو سولدادو (89). ورفع فالنسيا رصيده إلى 18 نقطة وانتقل مؤقتا الى المركز السادس، فيما وقف رصيد اسبانيول الأخير عند 9 نقاط.

ويلعب الاحد ديبورتيفو لاكورونيا مع ليفانتي، وسلتا فيجو مع ريال مايوركا، وخيتافي مع بلد الوليد، وغرناطة مع اتلتيكو مدريد، واشبيلية مع بيتيس اشبيلية، وتختتم المرحلة بعد غد الاثنين بمباراة ريال سوسييداد مع رايو فايكانو.

 فيديو أهداف ريال مدريد وبيلباو

فيديو أهداف برشلونة وريال سرقسطة

8