تهريج ليس إلا !

نصب نفسه متحدثا رسميا لنادي الهلال وسخر برنامجه لنصرة الهلال والدفاع عنه ظالما أو مظلوما .. أحيانا بحجة الوطنية وأحيانا أخرى بحجة الجماهيرية ومرات كثيرة بدون سبب … المهم أن البرنامج إفتقد للمهنية ومقدمه يعلم ذلك تماما ولكنه لا يبالي فهدفه واضح ومحدد ولن يحيد عنه .

تسربت الأغاني التي كانت معدة لتذاع في برنامجه في حال تحقيق الهلال للآسيوية والوصول للعالمية … كلمات الأغاني لم يكن فيها أي مظهر من مظاهر الإحتفال بل كانت كلها عبارة عن إستفزاز لجمهور نادي النصر وطقطقة أراد بها مقدم البرنامج التنفيس عن مشاعر قديمة يكنها لنادي النصر بسبب تعرية رمز النصر الراحل له بالأدلة والأوراق أمام الملأ على الهواء مباشرة .. هذا المذيع أو المهرج .. سموه ما شئتم .. ليس هلاليا وأجزم بذلك ولكنه يضمر لنادي النصر مشاعر ليست جيدة ولذا هو دائما يهلل للهلال ظنا منه أن ذلك يغضب النصراويين .

بعد صدمة الآسيوية إبتدع لنا موضوعا جديدا أراد أن يشغل به الشارع الرياضي وينسيه أحزان الهلال .. وبالرغم من وجود حدث أهم وهو دورة الخليج إلا أنه جاءنا بموضوع الدوري أيام المربع الذهبي وكيف أن هناك بطولات سلبت من الأهلي لأنه كان متصدرا وكيف أن الهلال حقق هذا الدوري سبع مرات لأنه تصدر المرحلة الأولى منه وان النصر لم يحقق الصدارة إطلاقا أيام المربع الذهبي ولذا يجب أن تسحب منه البطولتين التي حققهما في تلك الفترة .

تهريج ليس إلا يتناسب مع توجهات البرنامج .. نظام المربع الذهبي سواء إختلف الناس عليه أو إتفقوا إلا أن طريقته كانت معلنة للأندية قبل أن تبدأ المنافسة وكانوا يعلمون أن من يتصدر المرحلة الأولى من المسابقة ليس هو البطل ولابد من خوض غمار المربع الذهبي ورضيت ورضخت الاندية لذلك ولعبت ونافست على هذا الأساس .. بمعنى أنه لم يفاجأهم إتحاد الكرة بعد إنتهاء المرحلة الأولى بأن هناك مرحلة جديدة يجب أن يخوضوها .

يمكن لهذا البرنامج ومقدمه أن يناقش طريقة المربع الذهبي ويبدي رأيه فيها . لكن أن يسحب بطولات من أندية ويجيرها لأندية اخرى لأنها هي التي تصدرت المرحلة الأولى فذلك هو التهريج بعينه .

الرمية الأخيرة :-

معروف أن نادي النصر يقاطع هذا البرنامج ولا يسمح له بالدخول للنادي أو إجراء مقابلات مع لاعبيه .. وفي معسكر المنتخب إستغل البرنامج الفرصة وفي كل مرة يجري لقاءات مع لاعبي النصر بالذات ويتعمد بصورة ساذجة ان يبدأ اللقاء معهم بعبارات مثل ( أجرى برنامجنا لقاء مع لاعب النصر فلان ) .. ألم أقل لكم أنه مجرد تهريج … وطفولي بعد .

13