هاتريك مولر يبعد بايرن ميونيخ 7 نقاط في الصدارة

هاتريك مولر يبعد بايرن ميونيخ 7 نقاط في الصدارة

سجل توماس مولر ثلاثية ابعدت بايرن ميونيخ حامل اللقب سبع نقاط عن اقرب منافسيه بفوزه الصريح على مضيفه اينتراخت فرانكفورت 4-0 اليوم السبت في المرحلة الحادية عشرة من الدوري الألماني.

وسيعمق بايرن، الذي لم يخسر بعد، الهوة بحال تعثر فولسبورج الذي يستقبل هامبورج الاحد وبوروسيا مونشنجلادباخ الذي يحل على بوروسيا دورتموند.

وخاض بايرن لقاء فرانكفورت الثاني عشر في الترتيب منتشيا من ضمانه صدارة مجموعته في دوري ابطال اوروبا وتأهله الى الدور الـ16 قبل جولتين على نهاية دور المجموعات، بعد فوزه السهل على روما الايطالي 2-0 الاربعاء. وافتقد الاسباني جوسيب جوارديولا مدرب بايرن ظهيره النمساوي دافيد الابا بعد تعرضه لاصابة قوية في ركبته خلال مباراة روما، بالاضافة الى مهاجمه البيروفي البديل كلاوديو بيتزارو (36 عاما) بعد اصابة في فخذه ستبعده عدة اسابيع عن الملاعب، واراح الهولندي آرين روبن في التشكيلة الاساسية.

على ملعب “كومرتسبانك ارينا” وامام 51500 متفرج، حسم بايرن الشوط الاول بهدف الدولي مولر على دفعتين بعد عرضية ممتازة من الفرنسي فرانك ريبيري (22). وكرر ريبيري ما فعله في الشوط الاول وصنع الثاني لمولر الذي هز شباك فليكس فيدفالد مرة ثانية (64). ومن رمية تماس لريبيري لعب ماريو جوتزي كرة في العمق الى مولر الذي روضها وسدد في الشباك هدفه الثالث (67). وقبل نهاية المباراة، تلاعب البديل روبن بالدفاع فارتدت الكرة الى البديل الاخر السويسري شيردان شاكيري فسددها ارضية من حافة المنطقة في الزاوية اليمنى هدفا رابعا (86).

وفشل باير ليفركوزن بتحقيق الفوز للمباراة الثانية على التوالي بتعادله مع ضيفه ماينتس 0-0 على ملعب “باي ارينا” امام 29714 متفرجا.

وصدم فرايبورج ضيفه شالكه محققا فوزه الثاني على التوالي والثاني ايضا من 11 مباراة ليكبد الازرق الملكي خسارته الخامسة ويتراجع الى المركز الحادي عشر. على ملعب “تشافرتسفالد” وامام 24 الف متفرج سجل كريستيان جونتر (22) وجوناثان شميد (68) هدفي الفائز.

وفي مباراة مجنونة في شوط اول شهد تسجيل ستة اهداف، سقط هوفنهايم الخامس امام كولن 3-4 على ملعب “راين نيكار ارينا” امام 30150 متفرجا. وسجل لصاحب الارض المجري ادم تسالاي (2)، والبرازيلي روبرتو فيرمينو (39 و45)، وللفائز البولندي المتألق بافل الوكوفسكي (5 و83)، ماتياس ليمان (12) والنيجيري انطوني اوجاه (35).

وسحق اوجسبورج ضيفه بادربرون 3-0 على ملعب “اس جي ال ارينا” امام 27755 متفرج. وسجل توبياس فيرنر (7 و47) ويان-اينغفر كالسن-براكر (68) اهداف الفائز.

ويلعب في وقت لاحق فيردر بريمن مع شتوتجارت.

8