غير محبوب .. أوكي !!

رامي العبـوديقبل إقالته بسويعات أوقف وزير الإعلام جنرال الصحافة الرياضية الأستاذ محمد البكيري بسبب عنوان في صحيفته معناه ” أن الهلال نادي غير محبوب ” وطبعا الاستاذ البكيري استخدم كلمة “مكروه” عوضا عن جملة غير محبوب .. وقبل أن تمضي 24 ساعة على قرار أيقاف الأستاذ البكيري خرج رئيس نادي الهلال يصادق على صحة عنوان البكيري عندما استضافه برنامج صدى الملاعب حيث قال الأمير في سياق حديثه أن هناك “الكثيرون من “كارهي” الهلال يفرحون عند خسارته ” .
إذا كان رئيس الهلال يعترف بأن هناك الكثيرون “يكرهون” الهلال فلماذا توقفون البكيري الذي حاول أن يتعرف على أسباب هذا الشعور في موضوع كان أشبه بالإستبيان .. نعلم أن مفردات مثل “مكروه” هي مفردات قوية ووقعها على الأذن غير محبب ويمكن إستبدالها بأخرى أخف وقعا على الاذن مثل “غير محبوب” ولكن يبدو أن أهمية الموضوع حتمت إبراز هذه المفردات القوية لمعرفة لماذا وصل ها الشعور الغير محبب لقطاع كبير من الجمهور الرياضي .
سأختصر لكم لماذا نادي الهلال هو نادي “غير محبوب” من فئات كبيرة من الجمهور الرياضي وذلك بطرح ثلاث أسئلة فقط وهي :-
1/ أذكر إسم النادي (منسوبيه وجماهيره واعلامه) شككوا في عالمية نادي النصر وحاولوا بكل الطرق أن يجعلوها بالترشيح وبعد فشلهم حاولوا أن يجعلوها غير معترف بها وبعد فشلهم واصلوا محاولاتهم ليثبتوا أنها غير مؤرشفة لدى الفيفا ؟
2/ أذكر إسم النادي الذي نازع النادي الأهلي في لقبه ( الملكي ) وحاول بكل الطرق الإعلامية والإدارية والجماهيرية أن يسلب هذا اللقب والذي هو يخص النادي الاهلي منذ أن تفتحت أعيننا لهذه الدنيا ؟
3/ اذكر إسم النادي الذي تبنت جماهيره الهتافات العنصرية ضد نادي الإتحاد وجماهيره في معظم المباريات التي تجمعهما ؟
إذا أجبتم على هذه الأسئلة الثلاث بصراحة ستعلمون لماذا جماهير ثلاث من أكبر الأندية الجماهيرية لدينا لا يحبون الهلال .. فالمسألة هنا لا علاقة لها بالتنافس الرياضي إطلاقا .. كل مافي الأمر أن منسوبي الهلال سحبوا المنافسة مع الأندية الجماهيرية الكبرى الى ساحات أخرى بعيدة عن التنافس الرياضي فنتج عنه ذلك الشعور الغير محبب تجاههم .
الرمية الأخيرة :-
المنتخب الأول لكرة القدم هو أهم وسيلة لتوحيد صفوف الجماهير الرياضية وإذابة التعصب الكروي بينهم .. ولكن للأسف القائمين على المنتخبات يجهلون أهمية ذلك لأنهم أكثر تعصبا من الجماهير .. عندما تتعمد إقصاء لاعبي نادي جماهيري كبير من المنتخب وهذا النادي يتصدر الدوري منذ أكثر من عامين ولم يستطع اي نادي آخر زحزحته عن الصدارة فأنت هنا تنقل التعصب الكروي بكل سلبياته الى جنبات المنتخب .

21