بيرلو يستعيد مستواه المعهود في الوقت المناسب مع يوفنتوس

بيرلو يستعيد مستواه المعهود في الوقت المناسب مع يوفنتوس

استعاد صانع اللعب اندريا بيرلو مستواه المعهود مع يوفنتوس الايطالي في الوقت المناسب قبل مواجهة مصيرية للفريق في دوري ابطال اوروبا لكرة القدم.

وبعد الهزيمة 1-صفر مرتين متتاليتين أمام اتليتيكو مدريد الاسباني واولمبياكوس في المجموعة الأولى يعلم ان أي نتيجة غير الفوز أمام بطل اليونان غدا الثلاثاء قد تؤدي لخروجه من دور المجموعات للموسم الثاني على التوالي.

ورغم الخيارات العديدة ليوفنتوس في خط الوسط مع وجود بول بوجبا وكلاوديو ماركيسيو وارتورو فيدال الا ان الفريق لا يلعب بنفس الشكل مع غياب بيرلو الذي قاد الفريق لثلاثة ألقاب متتالية في الدوري الايطالي منذ انضمامه من ميلانو في 2011.

وواجه بيرلو (35 عاما) صعوبات لاستعادة لياقته بعد غيابه عن أول ستة أسابيع من الموسم بسبب الاصابة لكنه ظهر بشكل جيد للغاية أمام امبولي يوم السبت الماضي وأحرز هدفا من ركلة حرة نفذها ببراعة.

وقال بيرلو بعد الفوز 2-صفر على امبولي والانفراد بصدارة الدوري الايطالي متقدما بثلاث نقاط على أقرب منافسيه “أنا أتحسن وأبذل مجهودا كبيرا خلال الأسبوع وهذا هو أهم شيء.”

وأضاف للصحفيين “أشعر بتحسن مع كل مباراة وأتمنى الوصول لأعلى مستوياتي قريبا.”
واتفق ماسيميليانو اليجري مدرب يوفنتوس مع ما قاله صانع اللعب المخضرم.
وقال اليجري بعد مباراة امبولي “أعتقد ان اندريا يعود الى سابق عهده. انه بحاجة للعب وقدم 65 دقيقة جيدة للغاية.”

وأضاف “لعب اندريا في كأس العالم وعانى من اصابة وغاب لمدة 40يوما. كسر بيرلو النحس وأعتقد انها انطلاقة نفسية أيضا بعد العروض التي كانت بعيدة عن المستوى المعتاد. يمكنه صنع الفارق في الركلات الثابتة.”

وكان اليجري مسؤولا عن ميلانو عند رحيل بيرلو وجاء انضمام المدرب الى يوفنتوس في يوليو تموز الماضي ليثير تكهنات بشأن علاقتهما معا.
لكن اليجري يشعر بانه كان كبش الفداء عندما رحل بيرلو عن ميلانو بعد موسم متقلب.
وقال اليجري “يستمرون في القول بانني من تسبب في رحيل بيرلو عن ميلانو. كان هناك من يجب ان يتحمل اللوم.”

واحتل يوفنتسو المركز الثالث في مجموعته الموسم الماضي وراء ريال مدريد الاسباني وغلطة سراي التركي وهو يملك حاليا ثلاث نقاط مقابل ست نقاط لاتليتيكو واولمبياكوس.

ويحتاج يوفنتوس للفوز بفارق هدفين حتى يتأكد من تفوقه في المواجهات المباشرة أمام اولمبياكوس الذي خسر 7-صفر في خر زيارة له الى معقل بطل ايطاليا في تورينو عام 2003.

وقال بيرلو “سنتعامل مع اللقاء كانه مباراة نهائية. يجب ان نخوض المباراة ونحن نعلم ان نتيجة واحدة فقط هي الجيدة بالنسبة لنا وهي الفوز.”

ويحتل اولمبياكوس المركز الثاني في الدوري اليوناني بعد تعادله يوم السبت الماضي بدون أهداف مع مضيفه استيراس تريبوليس الذي خاض الشوط الثاني بعشرة أفراد.

10