بربسة كارو !!

خالد الطلحةلا أُحب كثرة الإنتقاد، خصوصاً والأمر يتعلق بأصعب المهن (التدريب) ، لكن حينما يتعلق الأمر بمنتخب بلدي وبعد كل التسهيلات والمزايا للمدرب الإسباني(خوان لوبيز رامون كارو) وبعد 19 شهراً بين إستشارة وإشراف وتدريب يحق لي الإنتقاد.

قتل كارو وشل قدرات المنتخب من حيث لا يعلم بطريقة اللعب ثم الخطط العقيمة التي ينتهجها ! وبحكم تعمقي الكروي لموطن هذا المدرب (إسبانيا)

فإن كارو يسير ببربسته على خُطى (خافيير كليمينتي) مدرب اللاروخا إسبانيا سابقاً والذي جرب بالفترة من 1998,1995 55 لاعب والمحصلة (خروج إسباني من الدور الأول من مونديال فرنسا1998)

*لن أتحدث عن تعادل الأوروغواي بحماس اللاعبين وروحهم أو عن تعادل لبنان بعد أن ذهبت تلك الروح والحماسة !

*هل يُعقل أنَّ مدرباً بعد أكثر من سنة لم يتسنى له الثبات على تشكيل! والأدهى والأمر عدم معرفة مراكز اللاعبين سواء بفلسفة أم بجهل!

*ماذا يعني إصراره العجيب على طريقة 4/5/1 أو 4/2/3/1 في كل الحالات!

*ماذا يعني وضع ياسر الشهراني تارةً وسط أيمن وأُخرى وسط أيسر وهو المعروف باك يمين أو يسار!

*ماذا يعني اللعب بمهاجم وحيد وبدون (تسعة ونصف) وهذا ما قلل عدد الهجمات السعودية!

تساؤلات عجيبة حول عمل هذا الإسباني (ليس كل إسباني مبدع) فقط : فيكتور فيرناديز وديل بوسكي (والراحل أراغونيس) وأوريريتا وغوارديولا وإيمري وخيمينيث ، لكن كارو يسير على درب كليمينتي وسانشيز وبقية الشلة الإسبانية الفاشلة تدريبياً ..

هل بإستطاعة المنتخب السعودي تحقيق كأس آسيا (الهدف المنشود) مع مدرب أبرز إنجازاته الفوز بسبع جولات متتالية في الليغا مع ريال مدريد 2006 ! خلاف فشله مع أندية سيلتا فيغو وليفانتي وراسينغ سانتندير ..

المطلوب :

حتى وأنا مع الإستقرار الفني إلا أننا لن نذهب بعيداً في آسيا2015 بإستراليا مع هذا المدرب، أقترح على مسيري الكرة السعودية خطف (دانيال كارينيو) وهو الذي لا يعمل الآن!
خصوصاً أنه نجح مع النصر ببطولتين بعد عقد خلال فترة أقل من تلك التي قضاها كارو حتى الآن ، لتكون كأس الخليج خير إعداد خططي لكارينيو ثم حاسبوني إن لم يصل لنصف نهائي آسيا على الأقل ..

في النهاية:
لوبيز كارو مدرب غير ناجح في مهنته وحان الآن تعديل خطأ الإتحاد السعودي بالتعاقد معه ! وتعديل مسار المنتخب لعودة أمجاده.
تويترEl_Flaco_Khaled

21