نفخر أم نتساءل !!

رامي العبـوديحقق حسين عبدالغني رقما فريدا لم يحققه من قبله أي لاعب في العالم وهو العودة لمنتخب بلاده بعد غياب خمس سنوات .. و من لا يتابع كرة القدم السعودية وشاهد ال 10 دقائق التي لعبها عبدالغني سيتساءل فورا لماذا غاب هذا اللاعب عن المنتخب 5 سنوات .. هل اعتزل اللعب الدولي ثم عاد !!
في الحقيقة الرقم لا يدعو للفخر بقدر ما يثير التساؤل من الذي غيب عبدالغني عن المنتخب كل هذه السنوات ومالذي سيتفيده عندما يحرم المنتخب من هذا النجم الأسطوري صاحب الإمكانيات الفذة والمجهود السخي حيث لا ينكرهما إلا حاقد أو مكابر .
ومن المؤكد لن يستطيع أي مسؤول أن يجيب على هذا التساؤل.. لأن الإجابة بمنتهى البساطة هي أن الفساد الإداري كان ومازال يسيطر على منتخبنا .. ولكن بفضل الله اولا ثم بكفاءة و نجومية عبدالغني فشلت كل المخططات الدنيئة .. جلوسه على الدكة سحب كل الأضواء والفلاشات للدكة رغم وجود سواريز في الملعب .. ثم جاءت الفرصة في ال 10 دقائق التي منحوها له والتي كانت يمكن أن تكون درامية وتحبط اللاعب وربما تنهي مسيرته … ولكن الذهبي استغل الفرصة الضئيلة أيما إستغلال فكانت تلك الدقائق القليلة كافية جدا لإثبات فساد مسيري المنتخب وليعيد للمنتخب هيبته أمام منتخب
عالمي نال كاس العالم مرتين .
نقاط تحت السطر :-
*عادة لا يمكن للاعب الكرة أن يستأثر بكل الأضواء في مباراة ما إلا في مباراة اعتزاله .. ولكن عبدالغني عودنا دائما أن يكون هو الإستثناء .
* من الطبيعي أن يتكاثر المصورون حول النجوم يلتقطوا لهم الصور ولكن أن يطلب المصورون التصوير مع النجم لم أشاهده إلا مع عبدالغني .
* نملك منتخب قوي ويمكن أن نعود للواجهة ويمكن للجمهور أن يعود للإلتفاف حول المنتخب بشرط تنظيف إدارة المنتخبات من الفساد الذي يعشعش فيها وإبعاد البشوت التي تسيطر عليها من بعد بالرموت .
* لا نطالب بالحصحصة ولكن وجود لاعبين من الأندية الجماهيرية الكبرى (النصر والهلال والاهلي والاتحاد ) في تشكيلة المنتخب الأساسية يساهم في توحيد الجمهور والتفافه حول المنتخب.
* والأندية الأربعة الجماهيرية كلها لديها لاعبون يستحقون أن يكونوا ضمن التشكيلة الأساسية .
* أكثر ما ساهم في خلق إنشقاقات حول المنتخب في السابق هو تعمد إبعاد لاعبي نادي النصر بالذات من تشكيلة المنتخب الأساسية .
* ابعدوا السوسة وغيروا المدرب وأبشروا بمنتخب مؤثر ومشرف .
الرمية الأخيرة :-
لابد وأن نعطي نايف هزازي حقة ونصيبه من التواجد في تشكيلة المنتخب الأساسية .. هذا اللاعب يملك إمكانيات راس الحربة الفعال ونادرا ما يفشل مع المنتخب .
لدي إحصائية بالدقائق عن أبرز المهاجمين المتواجدين في الساحة الآن .
ناصر الشمراني مع المنتخب يسجل هدف كل 270 دقيقة
ياسر القحطاني مع المنتخب يسجل هدف كل 200 دقيقة
نايف هزازي يسجل هدف كل 190 دقيقة
والمفاجأة هي ان محمد السهلاوي يسجل مع المنتخب هدف كل 86 دقيقة

رامي العبودي
تويتر
@ramialaboodi

22