ميلان يجدد الثقة في اليجري

جدد ميلان الثقة في مدرب فريقه ماسيميليانو اليجري غداة الخسارة امام ضيفه فيورنتينا 1-3 في المرحلة الثانية عشرة من الدوري الإيطالي.

واوضح ميلان الذي يحتل المركز الثالث عشر في الدوري، في بيان نشره على موقعه في شبكة الانترنت “سنواصل العمل مع ماسيميليانو”.

واضاف ادريانو جالياني نائب رئيس النادي اللومباردي الذي خسر 6 مرات في 12 مباراة هذا الموسم: “لقد قمنا بتقييم عمل اليجري بعد مباحثات طويلة مع الرئيس (سيلفيو) برلسكوني ومدربنا، وجددنا الثقة في اليجري”.

ووضع ميلان حدا للشائعات التي راجت مؤخرا في وسائل الاعلام الايطالية ومفادها ان النادي سيقيل مدربه لانه يخسر المباريات ويلعب بطريقة سيئة. وتنتظر الفريق 3 اختبارات حاسمة في الاسبوعين القادمين بينها رحلتان الى نابولي في الدوري المحلي واندرلخت البلجيكي في مسابقة دوري ابطال اوروبا قبل ان يستضيف يوفنتوس متصدر الدوري.

وخسر اليجري هذا الصيف جهود افضل لاعبين في تشكيلته وهما الهداف الدولي السويدي زلاتان إبراهيموفيتش وقطب الدفاع الدولي البرازيلي ثياجو سيلفا بانضمامهما الى باريس سان جرمان الفرنسي، كما ان العديد من لاعبي الفريق لم يظهروا حتى الان بمستواهم المعهود خصوصا الغاني كيفن برينس بواتنج الذي خيب الامال حتى الان والبرازيلي الكسندر باتو العائد لتوه من الاصابة والبعيد عن مستواه ايضا والمدافع الفرنسي فيليب ميكسيس.

وتابع جالياني “بطبيعة الحال نحن لسنا سعداء، ولكننا اعتبرنا بان تغيير المدرب لن يضمن لنا تغيير احوال الفريق. اليجري قام بعمل جيد في العامين الاخيرين (بطل الدوري عام 2011 والوصافة عام 2012)، ولذلك قررنا الاحتفاظ به”.

واوضح جالياني ان برلوسكوني سيكون يوم الجمعة المقبل في مركز التدريب ميلانيلو التابع للنادي “لانه يريد ان يكون قريبا من اللاعبين”.

 

 

7