رئيس الإتحاد الإيطالي : احترم قرار الإيقاف دون تعليق

تافيكيوأكد كارلو تافيكيو رئيس الاتحاد الإيطالي على قرار عقوبته من قِبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بإيقافه على “احترامه” للقرار.

وقال تافيكيو عقب اصدار القرار:”لا ينبغي التعليق على القرارات، بل يجب احترامها”.

وأضاف “لن يتغير أي شيء فيما يتعلق بمنصبي في اتحاد الكرة الإيطالي”.

وأعلن الاتحاد الإيطالي لكرة القدم أن تافيكيو لا ينوي التقدم بطعن على عقوبة يويفا.

أضاف الاتحاد “إن تافيكيو قرر تجنب مواجهة طويلة الأمد بين يويفا والاتحاد الإيطالي والتي لا يمكن تسويتها إلا من قبل محكمة التحكيم الرياضية (كاس)”.

وقرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) اليوم الثلاثاء إيقاف تافيكيو عن أنشطة يويفا لمدة ستة أشهر بسبب تصريحات عنصرية أدلى بها سابقاً.

وذكر يويفا في بيان له: “السيد تافيكيو لن يكون مؤهلا لأي منصب مسؤول في أنشطة يويفا لمدة ستة أشهر بدءا من إعلان هذا القرار، وبالتالي فهو لن يشارك في الجمعية العمومية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم المقرر عقدها في 42 مارس المقبل.”

وطلب يويفا من تافيكيو /17 عاما/ “تنظيم فعالية خاصة في إيطاليا تهدف إلى زيادة الوعي والامتثال إلى مباديء قرار يويفا بعنوان كرة القدم الأوروبية متحدة ضد العنصرية.”

واتخذ يويفا إجراءات ضد تصريحات تافيكيو التي أدلى بها خلال حملته لرئاسة اتحاد الكرة الإيطالي في الصيف الماضي والتي اعتذر عنها فيما بعد قبل أن يتم انتخابه رئيسا للاتحاد منتصف أغسطس الماضي.

وفي محاولة منه لانتقاد الاعتماد المفرط للأندية الإيطالية على اللاعبين الأجانب على حساب المواهب المحلية، وقال تافيكيو في تصريحات مثيرة للجدل: “في إنجلترا، يقومون بتعريف اللاعبين الوافدين فلا يتم السماح سوى للاعبين المحترفين باللعب.. أما نحن، فإننا نحصل في المقابل على أوبتي بوبا (اسم يشير للاعبين الأفارقة) الذي كان يأكل الموز في الماضي وبعدها أصبح فجأة لاعبا بالفريق الأول للاتسيو.”

10