من جدار لجدار !!

رامي العبـوديغرامة عشرة ألف ريال هي عقوبة أي نادي ينال لاعبوه ستة كروت صفراء في مباراة واحدة .. هكذا تقول اللائحة .. العقوبة واضحة وإثباتها سهل وتنفيذها أسهل والمبلغ لا يمثل معضلة بالنسبة للأندية الكبيرة وحتى الصغيرة .. ونفاجأ بأن لجنة الإنضباط طبقت العقوبة على نادي الشباب وتجاهلت نادي النصر رغم أن مباراة النصر والفتح كانت قبل مباراة الشباب والأهلي .
هذا السيناريو ظاهره يوحي للسذج بأن لجنة الانضباط تحابي نادي النصر ولكن حقيقته هي أن لجنة الإنضباط هي لجنة ساذجة فاشلة مسيرة .. تدار بالرموت كنترول لأيحاء السذج بأنها تحابي النصر .. لوكانت اللجنة تحابي النصر لما أوقفت عبدالغني مباراتين ( قرار مؤثر ) ولأوقفت الزوري مباراتين على الأقل ( قرار مؤثر) .. أما إفتعال موقف مثل موقف تجاهل غرامة العشرة الف الغير مؤثرة اطلاقا على مسيرة نادي تكفل رئيسه بتكاليف الحكام الأجانب لكل مبارياته .. إنه حقا موقف مضحك ويبين مدى ما وصل اليه إتحاد كرة القدم ولجانه من إنهيار وصار الكل يضرب به هو ورئيسه ولجانه
من جدار لجدار كما قال طيب الذكر البلطان .
(الاسكور شيت) لمباراة النصر والفتح لم يصل للجنة الإنضباط عمدا أو سهوا .. وقد يكون وصل وأخفته سكرتارية اللجنة وفي كلا الحالتين لجنة الانضباط ورئيسها هما المسؤولان عن ذلك .. لو كانت اللجنة جديرة بما أوكلت به من أعمال لبحثت هي عن (الاسكور شيت) لكل المباريات قبل أن تبدأ جلساتها .. ولكن رئيس اللجنة مشغول بالتويتر والثناء على أصحاب الحسابات الوهمية ومشاكسة النصراويين ومطالبتهم بعدم التدخل في مباريات هم ليس طرفا فيها .
على الربيش أن يترك منصبه … فإن يأتي رئيس لجنة متعصب ويخدم ناديه كحال معظم لجان الإتحاد السعودي حاليا لهو خير من أن يكون رئيس اللجنة سلبي لا يدري بما يدور حوله والكل يضرب به من جدار لجدار .
نقاط تحت السطر :-
* يزعمون أن إتحاد الكرة أصبح عبارة عن صراع نصراوي هلالي .. بحثت عن عنصر نصراوي في إتحاد الكرة فلم أجد غير سلمان القريني وهو لا يملك أي سلطة في لجان الإتحاد سوى أنه عضو من ضمن 19 عضو في مجلس إدارة إتحاد كرة القدم .
* بينما الطرف الهلالي في إتحاد الكرة .. عد واغلط .. إبتداءا من الأمين العام حتى تصل للجوكر الجديد نعيم البكر ( تخصص منتديات ) والذي طفا فجأة على السطح وأصبح يتنقل من لجنة الى لجنة حسب الطلب وحسب نوع المهمة .
* إتحاد الكرة صادق على براءة البرقان في قضية فيها شبهة غسيل أموال .. البراءة يجب أن تأتي من أصحاب الإختصاص (الإدارة العامة لمراقبة البنوك – إدارة التفتيش البنكي ) .
* من كان يظن أن كارينيو سيدرب المنتخب في الوقت الراهن هو أكثر سذاجة من لجنة الربيش .. إذا جاء كارينيو وعمل وفق قناعته فمن المؤكد أن عبدالغني سيكون هو القائد .. وهذا لم يحدث في عهد نواف فهل تنتظرونه يحدث في عهد إبن مساعد !!
* قوة النصر تكمن في الرباعي ( ادريان .. الشهري … الفريدي .. ماركينوس) .. هذا الرباعي يجيد السيطرة الكاملة على الوسط والإستحواذ على الكرة فترات طويلة .
* وضعف النصر أيضا يكمن في ذات الرباعي ( ادريان .. الشهري .. الفريدي .. ماركينوس ) عندما يفقدون الكرة لا يقومون بمحاولة استعادتعا بالسرعة والجدية اللازمة.. فهم لا يجيدون الضغط على حامل الكرة .. ولذا تجد الفرق المنافسة للنصر تشكل خطورة كبيرة رغم قلة هجماتهم .
* والحل الأمثل لهذه المشكلة هو في المباريات الكبيرة يبقى إثنان من ذلك الرباعي في الإحتياط ويزج بكل من شايع وعوض وهنا قد يقل الاستخواذ قليلا ولكن ستقوى الناحية الدفاعية كثيرا ويكون الفريق أكثر توازنا .
الرمية الأخيرة :-
جاءوا بالفريان وجلسوه بجانب المريسل في المؤتمر .. صدقوني لم يكن ذلك صدفة .. هي حركة مقصودة تعني أن المريسل يبحث عن الأضواء ولذا جلسوه بجانبه ملك الفلاشات .. الإتحاد السعودي ولجانه ومؤتمراته وقراراته تحت السيطرة .. فأطمئنوا يا معشر الشقردية .

رامي العبودي
تويتر
ramialaboodi@

14