رقم غالب الإعجازي!

تقرير أقل ما يقال عنه أنه ساذج نشرته صحيفة ( رياضية ) متخصصة و أدعت أنه سري حتى لا يطالبها أحد بإثبات صحته .. يقول التقرير السري كما أدعت تلك الصحيفة أن مدرب المنتخب لوبيز غاضب على ابراهيم غالب وغير مقتنع به لأن غالب في مناورة فولهام أخطأ في تمرير الكرة 70 مرة …. أي والله التقرير حدد عدد الأخطاء ب 70 مرة.

للأسف من كتب ذلك الخبر أو بالأصح فبركه لا يفهم إطلاقا في لغة الأرقام وجاهل بدرجة (بروفسور) في كرة القدم … ولنعود للرقم 70 أي السبعون تمريرة الخاطئة من غالب .. إذا كان ابراهيم غالب قد مرر 70 تمريرة خاطئة في مناورة فولهام التي لعب فيها 40 دقيقة فقط فلابد وأن يكون قد مرر على الأقل 30 أو 20 تمريرة أخرى صحيحة وإلا كانوا قد كتبوا في تقريرهم الساذج أن غالب لم ينجح في أي تمريرة صحيحة وبذلك يكون العنوان أكثر تأثيرا.

وهل تعلمون أن ملك خط الوسط في كل العالم ( تشافي ) لاعب برشلونة معدل تمريراته ( الصحيحة والخاطئة ) في المباراة الواحدة أي 90 دقيقة لا يتعدى ال 96 تمريرة وهو رقم قياسي يبتعد كثيرا عن أقرب منافسيه وهو بيرلو إمبراطور اليوفي حيث رقم بيرلو هو 86 تمريرة في ال 90 دقيقة.

تخيلوا أن تشافي وبيرلو خلال 90 دقيقة يستلمان الكرة ما بين ال 80 وال 90 مرة بينما المغضوب عليه غالب يستلمها حوالي 100 مرة وفي 40 دقيقة فقط … ألم أقل لكم من فبرك التقرير جاهل بدرجة من من يجر عربة المتحدث الاعلامي.

محاولة إبعاد ابراهيم غالب ( أفضل محور سعودي حاليا ) من المنتخب لم تبدأ من هذا التقرير السري الساذج .. بل أنها بدأت منذ مباراة استراليا في تصفيات كاس العالم الأخيرة عندما خرج عضو الشرف المهتم كثيرا بشئون المنتخب وحمل ابراهيم غالب مسؤولية الخروج من كاس العالم رغم أن غالب في تلك المباراة لم يلعب ولا دقيقة واحدة ولم يمرر ولا تمريرة واحدة.

نقاط تحت السطر :-

* دلهوم أشتكى النصر … راعي الأكشنة افرد حلقة كاملة للموضوع .
* دلهوم أشتكى النصر … الإحتراف اصدرت بيان .
* دلهوم أشتكى النصر … الصحف الزرقاء لم يكن لديها لمدة يومين أي موضوع سواه تتحدث فيه .
* طيب وش صار !!! هذا نادي بنتلي يشكوكم للفيفا … يلا أتركوا التعصب و أشربوا من البحر .
* لوبيز نسخة من ريكارد والإثنان نسخة من ناصر الجوهر .. كلهم مجرد صور يحركها شخص ما بالرموت كنترول .. من الذي يمسك بالرموت كنترول!!
* يحيى الشهري بلمسة سحرية صفع ثلاثة من عتاة دفاع استرالبا وطرحهم أرضا .. انا واثق أن الصفعة طالت لوبيز وطرحته أرضا مع الثلاثي ولكن للأسف المخرج لم يأت باللقطة .
* مختار فلاتة مهاجم خطير تنقصه اللياقة البدنية .
* ناصر الشمراني لياقة بدنية خطيرة ينقصها المهاجم .
* إذا كنت تعتقد أن منتخبنا مع لوبيز قادر على تحقيق كاس الخليج فأنت سطحي التفكير .
* وإذا كنت تعتقد أن منتخبنا مع لوبيز لن يستطيع أن يتعدى المركز الأخير في مجموعته في كاس أمم اسيا فأنت منطقي التفكير .

الرمية الأخيرة :-
ظهور المهنا مع بتال كان ضعيفا وبدا لي أنه كان متوترا بل غاضبا لدرجة أنه كان غير قادر على مواجهة الكاميرا .. لأن اسئلة بتال فجائية ونافذة و تصيب الهدف في مقتل … ثاني مرة يا عمر لا تقرب من بتال خلك دائما مع ماجد التويجري .

رامي العبودي
تويتر
@ramialaboodi

20