هناك من يحتاج للشجاعة
ذيب ال جلال

ذيب ال جلال

عندما ترى شخص متردد في قراراته , فأنك لا تتردد في ان تقول له كن شجاعاً ولا تخف !!

هناك في وسطنا الرياضي من تشعر انه متردد وغير شجاع ولن اقول جبان وسأكتفي بكلمة ( متردد ) وغير حازم !!

أرى أن هذا الوصف ينطبق على ( حٌكام كرة القدم ) وعلى السيد ( كانيدا ) مدرب النصر , وعلى لاعبي النادي ( الاهلي ) .

فالحكام ظهروا في السنوات الأخيرة بمستوى لا يرتقي للطموحات المرجوه , رغم انني على يقين ان الحكم السعودي يملك الدراية الكافيه بقانون كرة القدم , ويملك اللياقة البدنية الجيدة , ولكنة لا يملك الشجاعة الكافية في اتخاذ القرار المناسب داخل المستطيل الأخضر !!

نصيحتي لكل الحكام أن يتحلوا بالشجاعة وقبلها الأمانه والتي اثق انهم جميعاً يتحلون بها , اعلم أن ( الحكم ) يدخل المباراة وهو يريد ان يخطف نجوميتها حتى من الفريقين المتقابلين ولكنه يكون حبيس ( عقله الباطن ) لذلك سأهدي حكامنا الأعزاء وصفه بسيطه جداً وهو أن يجعل كل مباراة يديرها كأخر مباراة له في حياته وأن ينسى ما يدور في الوسط الرياضي وأن يكن شجاعاً لا يخاف الا الله ويتجاهل كل الأصوات العاليه والمحيطه به .

أما بالنسبة للسيد ( كانيدا ) فهو يحتاج الى قليل من الشجاعة ليحطم الأرقام التي حققها فريقه الموسم الماضي , فهو يمتلك فريق مرصع بنجوم قد لا يحظى بها فريق أخر , وعلى الادارة أن تناقشة وتدعمه ليكون أكثر شجاعه !!

أرى أن ( كانيدا ) مدرب جيد ولكنه يحتاج الى مزيداً من الوقت وقليلا من الشجاعة وكثيراً من الدعم لتكتمل متعة النصر .

الفريق الأهلاوي يملك كل مقومات النجاح لتحقيق الدوري , وربما يحتاج الى لاعب يخلص الكرات الثابته لتكن احد الحلول التي ينهي بها الأهلي بعض المباريات الصعبة !!

لكن ( تيسير ) ورفاقه يحتاجون الى ان يثقوا في أنفسهم وأن يكونوا أكثر شجاعة , فهناك جمهور عريض ينتظر تحقيق بطولة الدوري التي غابت عن أدراج

( الملكي ) منذ مدة طويلة .

كن شجاعاً يا ( تيسير ) انت وزملائك فالعمر يمضي وسنوات الأنتظار طالت !!

هناك مثل شعبي يقول ( الجبان لا ينصر والده ) وأنتم لستم بـ جبناء .

 

 

ذيب ال جلال

22