خذ راحتك يا كابتن!

في الدوريات الأوربية الكبرى وفي كاس العالم دائما ما نشاهد اللاعبين العالميين يخفون أفواههم بأيديهم عندما يتحدثون مع بعضهم البعض أو مع الحكم أو حتى مع المدرب ولتلك الحركة أسباب موضوعية أهمها أن لجانهم المختصة بالعقوبات تأخذ بقرينة قراءة الشفاه .. فكل لجنة هناك لديها شخص مختص مهمته أن يترجم حركات الشفاه لللجنة ويخبرهم ماذا قال اللاعب ومن ثم تتخذ اللجنة العقوبة المناسبة إن كان اللاعب قد تعدى لفظيا على زميله أو على الحكم .. وقد عوقب من قبل كل من بيبيى وكريستيان رونالدو وغيرهم كثر بسبب قرينة قراءة الشفاه.

وبالأمس القريب وفي مباراة الهلال والأهلي قام اللاعب ياسر القحطاني بإخفاء فمه وهو يخاطب حكم المباراة عبدالرحمن العمري .. وبغض النظر عما كان يقول ياسر للعمري لم يكن هناك داعي لأن يخفي ياسر فمه وهو يتحدث للحكم فان كان يسبه فقد فعلها من قبله الكوتش والمرشدي ولم ينالهما عقاب وإن كان يحادثه حديثا أخويا أيضا لن يحتاج ليخفي فمه .. الا اذا كان ياسر فقط يريد أن يحاكي لاعبي أوربا ظنا منه أن ذلك قد يعيد له مستواه المفقود منذ أكثر من خمسة مواسم.

خذ راحتك يا ياسر . أشتم .. تحدث بعفوية و أخوية .. القي نكاتا .. ويمكنك أن تزعرد دون الحوجة لإخفاء فمك فلجاننا لاتتحرك فيما هو أوضح من ذلك بكثير فكيف لها أن تأخذ بقرينة قراءة الشفاه.

نقاط تحت السطر :-

* العمري أدار للهلال 21 مباراة في الست مواسم الأخيرة يضاف اليهم مباراتين في هذا الموسم .. لم يشهر في كل هذه المباريات أى كرت أحمر في وجه لاعب هلالي .. وقد قلتها متحديا قبل المباراة لن يطرد العمري لاعب هلالي حتى لو أستل سيفا في وجه منافسه .. وها أنتم شاهدتم ما فعله الزوري تجاه البصاص .. والعمري يكتفي بالأصفر.

* ثلاث حالات طرد مستحقة على لاعبي الهلال وراعي الأكشنة يقول لم تكن هناك أخطاء مؤثرة في المباراة .. ليته يرجع لتخصصه الأول ويترك الكرة.

* عضو رابطة دوري المحترفين يعلن أن بندر بن محمد نزل لأرضية الملعب ويأتي النفي من النويصر .. والحكم المساعد دون في تقريره أن كل من ياسر وناصر تعديا عليه لفظيا وقد يتم تعديل التقرير كما عدل من قبله تقارير كثر.

* اعترف زكي الصالح بأن لوبيز يعلم بأسباب غياب العنزي ولكن أخطأ وخانه التعبير … هل يكفي إعتراف الصالح !! أعتقد أن العنزي يحتاج الى إتصال من لوبيز ليعتذر له عن سوء فهمه.

الرمية الأخيرة :-

كل هذا التجييش وهذا الدعم وهذه المساندة والكابتن يقسم أن فريقه فريق سعودي .. ندري أنه سعودي ولكن هل بقية الأندية تايوانية !!

رامي العبودي
تويتر
@ramialaboodi

16