4 لاعبين جدد في قائمة منتخب إنجلترا

انجلترا كوستاريكا 5

استدعى روي هودجسون مدرب منتخب إنجلترا لكرة القدم أربعة لاعبين جدد إلى تشكيلة “الأسود الثلاثة” التي تستعد لمواجهة سويسرا في تصفيات كأس أوروبا 2016 لكرة القدم وودية النروج الشهر المقبل، بحسب ما أعلن الاتحاد المحلي الخميس.

وضم هودسون المدافعين كالوم تشامبرز (أرسنال) وداني روز (توتنهام) ولاعبي الوسط جاك كولباك (نيوكاسل) وفابيان دلف (أستون فيلا) إلى تشكيلة مؤلفة من 22 لاعبا.

وسيخلف واين روني (28 عاما و95 مباراة دولية) مهاجم مانشستر يونايتد لاعب وسط ليفربول المعتزل ستيفن جيرارد في حمل شارة القائد برغم مشواره المخيب في كأس العالم والذي تلاه اعتزال جيرارد وفرانك لامبارد لاعب وسط تشلسي السابق.

وحمل روني شارة القائد مرتين سابقا في مسيرته الدولية التي بدأت عام 2003.

وقال هودسون: “بمبارياته وأهدافه الدولية منذ سن مبكرة رأينا أنه راغب بتحمل المسؤولية. يجب أن أحكم عليه من خلال السنتين التي عملنا فيهما سويا. لا يجب النظر إلى مخالفات قديمة. لا شكوك لدي حوله، لكن عليه تحمل هذه المسؤولية”.

وكان جيرارد وصف روني مؤخرا بأنه “قائد بالفطرة. إلى جانب كونه لاعبا من طراز عالمي، يفرض احترامه على المجموعة، هو شغوف بتمثيل بلاده ولن ينزعج من تحمل المسؤولية”.

وكان الحارس جو هارت والمدافع غاري كايهل من المرشحين أيضا لخلافة جيرارد.

وعاد جناح توتنهام أندروس تاونسند بعد غيابه عن كأس العالم بسبب الإصابة، كما ضم هودجسون مدافع ايفرتون جون ستونز (20 عاما).

ويأتي استدعاء هودسون لمجموعة من المدافعين في ظل إصابة كايل ووكر، لوك شاو، كريس سمولينغ، جون فلاناغان، غلن جونسون وكيران غيبز، كما يغيب روس باركلي، تيو والكوت، جاي رودريغيز وآدم لالانا.

10