التحكيم السعودي وعمليه الضغط

خالد_العكيليعيش التحكيم السعودي في العشر سنوات التي مضت من اهتزازات في المستوى وعدم الثبات في تقديم صافرة تسودها جانب العداله مما دعت الاتحاد السعودي لكرة القدم سابقاً وحالياً لتغيير الكثير من الاسماء التي لها باع طويل في التحكيم وابعادها عن قيادة المباريات الحاسمه والنهائيات الكبيرة ،لكن للاسف لازال الشرخ مستمر والاخفاقات تزداد مما دعى الاتحاد السعودي باحداث قرار يسمح للاندية ان تجلب طواقم حكام اجانب في ثلاثه مباريات تكون على ارضها حتى تراجع لجنه الحكام حساباتها في من يديرون هذه الصافرة التي عليه جدل واسع وكبير من الشارع السعودي عامه.
في العرف العام الكل استفاد او خسر من التحكيم، لكن ان يكون هناك تسليط الفوكس من قبل بعض رؤوساء الانديه والمنتسبين لها كي يسجلون عمليه ضغط كبيرة حتى لايقع لهم اخطاء والبقيه لايهمهم امرهم بحكم فارق القوة الاعلاميه او حتى النفوذ في السلطه الرياضيه،امر خطير جداً اذا لم يلتف صانع القرار لمثل هذا الامر ربما نرى مصائب لاسمح الله قد لا تكون في الحسبان.
فالشباب ذالك الفريق الذي لايملك قوة اعلامية مثل البقيه، ورغم انه يحقق البطولات الا انه خسر منها الكثير بسبب التحكيم فما شاهدناه في الدوري الماضي من فقدان ل١٨ نقطه من قرارات تحكيميه اجمع عليها قضاتها السابقيين انها في صالح الشباب الا انها مرت مرور الكرام، كانت كفيله بان ينافس البطل والوصيف حتى الجولات الاخيرة.
الرئيس الاسبق للشباب خالدالبلطان في كل مناسبه يطالب الاتحاد ولجنته الم تعالجوا مشاكلكم ويتم تطوير هذا الجهاز المهم ومحاسبه المخطئ ومكافأه المصيب ،اتركوا الباب مفتوح  للانديه في جلب حكام اجانب دون تحديد العدد، صمت الاخرون وكانهُ لا يعنيهم الكلام عندما ضج رئيسي النصر والهلال قبل ايام سمعنا ان هناك تحرك واسع في بعض مسئولي الاتحاد لتعديل القرار واتخاذ ماهو مناسب.

الابقاء على بعض حكام الماضي الذين لم يتطوروامن ادائهم ولم يتعلموا من اخطائهم وتقدم بهم العمر ونرى لجنه عمر المهنا تبقي عليهم بل وتكلفهم لقيادة مباريات مهمه وحساسه،هي بذالك تفتح النار على نفسه لكي يسبب لها الصداع المزمن والاحتقان بين اوساط الرياضيين اعلام كان او حتى الجمهور.
الجدل مستمر
والغط كبير
لا اتحاد يقدم الحلول
ولا لجنه تريد النجاح المنشود
ولا حكام ترغبون في التطوير
الانديه ضحيه اخفاق حكم
والنجوم الخسارة الكبرى لهم سلامتهم
والجمهور المتابع لاناقه له فيها ولا جمل
عجله التطوير في كرة القدم السعودية اعتلت عنان السحاب، يصاحبه تراجع مخيف للتحكيم تجعلنا غير متفائلين بموسم قليل من الاخطاء كثير النجاح،عمر المهنا ورجاله عليكم حمل وامانه من اهمها مراعاه الله فوق كل شي لاتتركوا للاخرين الدخول في الذمم وتظلون صامتون بلا ادنى تسجيل الحجه خوفاً من الجدال خاليه من الاقناع.
اضاءات:
_مجلس جمهور المنطقه الوسطى يقدم اعمال رائعه يفتخر بها كل الشبابيون شكراً لكم واستمروا.
_خالد المعمر نائب الشباب سابقاً هلالي بلا داعم مالي.
الاستاذ عبدالله بن سعيد نائب الشباب الحالي هلالي بفكر وصاحب مال.
هنا الفرق؟
_الاستاذ فهد الشعلان قلت بإن بعد عيد الفطر الاعلان الرسمي لعقود الاستثمار التأخير وعدم التوضيح يجعل الجمهور الشبابي متخوف من ملف طال انتظارة؟!.
*ومضه:
الرجل الحكيم يصنع من الفرص أكثر مما يجد.

(خالد العكيل)

19