بدعم تركي بن عبد الله الرئيس الشرفي

اتحاد الرياضات الجوية يوقع مذكرة مع هيئة الطيران

الدكتور مبارك السويلم رئيس مجلس الإدارة ومثل الهيئة المهندس محمد إبراهيم شريف رئيس مجلس إدارة الهيئة

بدعم وتوجيه من الأمير تركي بن عبد الله أمير منطقة الرياض الرئيس الشرفي للاتحاد العربي للرياضات الجوية. وقّع الاتحاد في جدة في (18) رمضان 1435هـ مذكرة تعاون مع الهيئة العربية للطيران المدني ومقرها المغرب وهي المنظمة العربية المتخصصة في توثيق التنسيق والتعاون بين الدول العربية في مجال الطيران المدني وتطويره ويتبع لها جميع هيئات الطيران المدني في الدول العربية, ومثل الاتحاد الدكتور/ مبارك السويلم رئيس مجلس الإدارة ومثل الهيئة المهندس محمد إبراهيم شريف رئيس مجلس إدارة الهيئة وتم التوقيع بحضور السيد هشام بناني أمين عام الهيئة وعدد من المختصين بالطيران في الرياضي والعام.
وتهدف هذه الاتفاقية إلى فتح باب التعاون ما بين الاتحادات المسئولة عن الرياضات الجوية في الدول العربية وهيئات الطيران المدني لبدء التعاون في عقد دورات تخصصية للأمن والسلامة الجوية لزيادة المعرفة لدى الطيارين الرياضيين وكذلك سيتم تبادل المعلومات الإحصائية للأنشطة وتبادل الدعوات لحضور المؤتمرات والبطولات والدورات لدى كل طرف كما ستقوم الهيئة العربية للطيران المدني بالمساعدة في نشر الرياضات الجوية وتسهيل إجراءات ممارستها وإجراء البحوث والدراسات بشأن الجوانب القانونية والفنية والتنظيمية المتعلقة بالطيران الرياضي والسماح للاتحاد العربي بحضور اجتماعات لجان السلامة الجوية والأمن في الهيئة. وتسمية ممثل الاتحاد في الهيئة.
وحرص الأمير تركي بن عبد الله على أن يتضمن هذا التعاون التركيز على تطوير الأمن والسلامة في الرياضات الجوية لتثقيف الطيارين والعمل على الحد من حوادث الطيران الرياضي.
وأوضح المهندس محمد شريف رئيس الهيئة ، أشكر المملكة العربية السعودية والاتحاد العربي للرياضات الجوية على حسن الضيافة وإنني سعيد جداً بهذا التعاون لتطوير الرياضات الجوية حيث سنعمل بحول الله في الهيئة على اتخاذ كافة الإجراءات التي تخدم تسهيل إجراءات ممارسة الرياضات الجوية في الدول العربية لأن هذه الرياضات هامة جداً من ناحية قضاء وقت الشباب ومن جانب تجهيزهم للعمل في قطاعات النقل الجوي المختلفة .

وبدوره أكد الدكتور/ مبارك السويلم ، أن هذا التعاون البناء تم ولله الحمد مع الجهة العربية المتخصصة والمعنية بشئون الطيران المدني في العالم العربي, لذلك فإننا بعد توفيق الله نتوقع تطور كبير في جميع مجالات الطيران الرياضي وخاصة إجراءات الأمن والسلامة, ونشكر الأمير تركي بن عبد الله الرئيس الشرفي للاتحاد لدعمه وحرصه على إنجاز هذه الاتفاقية.

توقيع الدكتور مبارك السويلم رئيس مجلس الإدارة ومثل الهيئة المهندس محمد إبراهيم شريف رئيس مجلس إدارة الهيئة

11