لماذا أقسم الرئيس !!

رامي العبـوديغرد رئيس لجنة الإحتراف فرحا بأن الهلال أنهى جميع الشكاوى التي عليه وأصبح من حقه تسجيل لاعبيه الجدد .. وحتى هنا يبدو الأمر طبيعيا .. وذلك تبعا لسياسة أحسنوا الظن وصفوا النية التي تعمل بها معظم لجان الإتحاد السعودي في الوقت الراهن فقد كان ظننا أنه سيفرح لكل نادي ينهي مشاكله المادية ويسمح له بالتسجيل .
ولكن يبدو أن الإعلامي المميز عبدالعزيز المريسيل لم يقتنع بسياسة ( أحسنوا الظن وصفوا النية ) فبحث ونقب في مصادره التي لا تخيب أبدا فوجد أن هناك شكوى على الهلال لم تنتهي رغم علم اللجنة بها والشكوي هي لصالح وكيل اللاعبين فهد مبارك الحمدان ضد الهلال ولاعبه خالد شراحيلي ونشر المريسيل خطاب من الأمانة العامة لاتحاد كرة القدم بتاريخ 30/7/1435 أي قبل 45 يوم تطلب فيه الأمانة العامة من الهلال بأن يسدد حقوق الوكيل .. والخطاب لم يكن إستفسار او إستيضاح بل كان قرارا واجب التنفيذ حيث أمهلت فيه الأمانة العامة نادي الهلال بالتسديد حتى تاريخ أقصاه 20/8/1435 أي قبل 25 يوم تقريبا .

الخطاب الذي أظهره المريسيل يدين البرقان ولجنته وهو حجة دامغة بأن اللجنة تغاضت عن بعض ديون الهلال وسمحت له بالتسجيل .. وأنتظرنا رد البرقان في التويتر وللأسف كان رده ضعيفا تماما كرد أحمد العقيل على البرمجة المجحفة لمباريات دوري جميل.
كان رد البرقان الأول أن على الهلال شكوتان فقط وانهاهما .. وبعد نشر خطاب الأمانة وتصريح وكيل اللاعبين بعدم إستلامه أي شيىء من الهلال أسقط في يد البرقان فغير الإجابة الى أن اللاعب خالد شراحيلي موقوف ولا حقوق له .. وهذا رد مخجل من البرقان فنحن هنا بصدد حقوق وكيل اللاعبين وليس حقوق شراحيلي والخطاب الصادر من الأمانة العامة لصالح الوكيل موجه للهلال وليس للاعب شراحيلي .. ثم مرة أخرى يغير البرقان أقواله وتبريراته ويقول للمريسيل هل قرأت رد الهلال على الأمانة العامة .. وهذا أيضا تبرير مخجل بل فاضح فالأمانة أرسلت قرار للهلال وليس إستفسار أو
طلب أيضاح حتى تنتظر رده .. فكيف للأمانة أن تصدر قرارا قبل أن تستفسر من الهلال وتستبين موقفه .
سقوط شنيع للجنة البرقان والأدلة واضحة ودامغة وقد سبقه سقوط أكثر شناعة للجنة العقيل والأدلة أكثر وضوحا .. ويا خوفنا من بداية موسم أقسم فيه الرئيس بأنه يرى كل البطولات في ناديه.
نقاط تحت السطر :-
* خبر دعم الرئاسة لنادي الهلال ب 50 مليون لا ذنب للرئاسة ولا رئيسها فيه الذنب ذنب الصحيفة التي نشرت خبر الدعم ودعمته بصورة للرئيس العام لرعاية الشباب .. خطأ فادح من الصحيفة سواء كان مقصود أو عفوي .
* أصيب ادريان وعاد الفريدي .. سيناريو لما قد يحصل أثناء الموسم وهو خير رد لمن سمى سياسة كحيلان بالتكديس .
* ماركيوس لاعب النصر الجديد قد يكون أهم صفقة للنصر في العشر سنوات الأخيرة بشرط أن ينجح في التأقلم على أجواءنا .
* شاهدت ضربة جزاء غريبة عجيبة في النمسا في إحدى المباريات الودية .. أتمنى ألا يتم إستدعاء حكم تلك المباراة لإدارة بعض مباريات دوري جميل .
* ستفوز القناة السعودية بحقوق نقل دوري جميل فقد غرد أرنب السباق بذلك .. وانا أثق تماما في مصادره فهو قريب جدا من أصحاب القرار رغم عدم علمنا حتى الان بطبيعة منصبه في المنظومة الكروية السعودية .
الرمية الاخيرة :-
الموسم القادم سيكون من أسخن المواسم وأكثرها جدلا حول التحكيم وقرارات اللجان .. فقد بدأت بواكير تلك القرارات تظهر من الآن دون أي خوف أو وجل ويبدو أن تلك اللجان والتي تعتمد سياسة أحسنوا الظن وصفوا النية تعلم تماما انها لن تحاسب طالما قراراتها كلها تصب في صالح طرف واحد .

22