الملكي يسعى لمواصلة انتصاراته امام ريال سرقسطة

يأمل ريال مدريد حامل اللقب مواصلة سلسلة انتصاراته عندما يستقبل ريال سرقسطة في المرحلة العاشرة من الدوري الاسباني.

وحقق ريال بداية بطيئة شهدت خسارته مرتين في اول اربع مباريات، لكن لاعبي المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو انتفضوا وفازوا اربع مرات في اخر خمس مباريات.

وساهمت البداية المتعثرة للفريق الملكي بابتعاده عن غريمه التاريخي برشلونة 8 نقاط، اثر المسيرة الرائعة للفريق الكاتالوني حيث فاز 8 مرات وتعادل مرة واحدة كانت امام ريال بالذات.

واخذ اتلتيكو مدريد مكان جاره اللدود في العاصمة على اللائحة، اذ يحتل المركز الثاني بفارق الاهداف عن برشلونة، محققا احدى افضل بداياته في تاريخه.

وقال مدافع الفريق الدولي سيرخيو راموس: “يمنحنا تحدي مطاردة برشلونة الدافع. سنقاتل على اللقب لغاية المباراة الاخيرة من الموسم”.

واضاف راموس: “هناك فريقان على القمة، برشلونة واتلتيكو مدريد، لكن هدفنا الفوز في المباريات والضغط عليهم. الاسبوع الماضي حققنا فوزا هاما على مايوركا (5-صفر) في ملعب صعب فاصبحت الامور اكثر ايجابية بالنسبة لنا”.

ويعتمد مدريد كما جرت العادة على هدافه البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي سرت اشاعات عن انتقاله الى باريس سان جرمان الفرنسي مقابل 100 مليون يورو في فترة الانتقالات المقبلة قبل نفي رئيس النادي الفرنسي القطري ناصر الخليفي هذا الامر.

وسجل رونالدو حتى الان 11 هدفا ليحل ثانيا بترتيب الهدافين وراء الارجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة (13 هدفا).

وعلى غرار ريال، حقق برشلونة التواق لاستعادة اللقب، نتيجة ساحقة في المرحلة الماضية اذ عاد بخماسية بيضاء من رايو فايكانو.

وكرر ميسي نفي وجود اي خلاف مع المهاجم دافيد فيا: “انا ديكتاتور في غرفة الملابس؟ لا اهتم لما يكتب لان اللاعبين يدركون اني لست كذلك. انه امتياز ان اكون جزءا من افضل فريق لبرشلونة في التاريخ. ليس فقط لاننا فزنا بل بسبب الطريقة التي نلعب فيها… ما حصل مع فيا كان حادثا صغيرا على ارض الملعب ولا شيء اكثر من ذلك”.

وفي ظل الثنائية، المزعجة للبعض، بين ريال وبرشلونة، دخل اتلتيكو على الخط بفضل تألق هدافه الكولومبي المرعب راداميل فالكاو صاحب 10 اهداف حتى الان والمطارد من ابرز الاندية في القارة العجوز.

لكن اتلتيكو يخوض مواجهة بالغة الصعوبة عندما يحل على فالنسيا الحادي عشر على ملعب “ميستايا”. فالنسيا الذي اعتاد على احتلال المركز الثالث في ظل مواجهة العملاقين ريال وبرشلونة، حقق بداية مخيبة حيث خسر اربع مرات حتى الان في تسع مباريات.

وفي باقي المباريات، يلعب السبت ملقة مع رايو فايكانو والاحد ريال سوسييداد مع اسبانيول، ديبورتيفو لا كورونيا مع مايوركا، اوساسونا مع بلد الوليد، غرناطة مع اتلتيك بلباو، اشبيلية مع ليفانتي، والاثنين خيتافي مع بيتيس

 

10