يوفنتوس يواجه انتر ميلان في الاختبار الصعب

يخوض يوفنتوس أصعب اختباراته في محاولة الدفاع عن لقبه عندما يستقبل إنتر ميلان الذي يمر بفترة رائعة في المرحلة الحادية عشرة من الدوري الإيطالي غداً السبت.

ويتصدر يوفنتوس الترتيب (28 نقطة) محققاً 9 انتصارات من 10 مباريات، وأهدر الفوز مرة واحدة بتعادله مع فيورنتنيا صفر-صفر في المرحلة الخامسة.

ورفع فريق “السيدة العجوز” سلسلة عدم تلقيه أي خسارة إلى 49 مباراة بعدما منحه مهاجمه اليافع الفرنسي بول بوغبا هدف الفوز في اللحظات القاتلة أمام بولونيا 2-1 أول من أمس الأربعاء.

وتعود الخسارة الأخيرة ليوفنتوس إلى أيار/مايو 2011 أمام بارما. ويملك الفريق الذي يعاني من غياب مدربه أنطونيو كونتي الموقوف في فضيحة التلاعب بالنتائج، أقوى هجوم (22 هدفاً بالتساوي مع روما) وأفضل دفاع في الدوري (5 أهداف).

واستغل يوفنتوس خسارة نابولي الوصيف السابق أمام أتالانتا 1-صفر ليعزز صدارته بفاق أربع نقاط عن انتر ميلان الفائز على سمبدوريا والوصيف الجديد بعد تحقيقه 6 انتصارات على التوالي.

وأقر لاعب وسط إنتر الأرجنتيني استيبان كمبياسو أن يوفنتوس يحقق “سلسلة جيدة” ويستحق التصفيق، واعتبر أن الأداء الجيد لفريق المدرب الشاب أندريا ستراماتشوني (36 عاماً) هو انعكاس للتوقعات العالية: “ستكون مباراة هامة، وبالطبع مختلفة عن بقية المواجهات. فريقنا في المكان الذي يستحق التواجد فيه”.

وأشاد أندريا بارزاغلي مدافع يوفنتوس بأداء إنتر المتجدد: “الآن يملكون مدرباً جديداً وشاباً يصمم على تحقيق النجاح. تعاقدوا مع لاعبين جيدين يريدون البقاء مع النادي، وهذا سبب نجاح إنتر باعتقادي”.

ويفتتح ميلان المرحلة السبت عندما يستقبل كييفو الخامس عشر على ملعبه “سان سيرو”، بعد انطلاقة سيئة للفريق اللومباردي حقق فيها الفوز 3 مرات فقط حتى الآن.

ويبرز في تشكيلة المدرب ماسيميليانو أليغري المصري الأصل ستيفان الشعراوي الذي تصدر الثلاثاء ترتيب هدافي الدوري (7 أهداف) عندما سجل هدف التعادل في مرمى باليرمو (2-2).

وقال لاعب وسط ميلان الفرنسي-الغيني الأصل كيفن كونستان: “يجب أن نهزم كييفو إذا أردنا تسلق الترتيب”.

أما نابولي الثالث الذي خسر مرتين في آخر 3 مباريات، فقد يغيب عنه مجدداً هدافه الأوروغوياني أدينسون كافاني بسبب الإصابة عندما يستقبل تورينو على ملعبه “سان باولو” الأحد.

وفي باقي المباريات، يلعب الأحد بيسكارا مع بارما، بولونيا مع أودينيزي، كاتانيا مع لاتسيو، فيورنتينا مع كالياري، سمبدوريا مع أتالانتا، سيينا مع جنوى، روما مع باليرمو.

9