يازينك ساكت يالعقيل!!

التبرير الذي ساقه أحمد العقيل لجدولة دوري جميل بخصوص يومي السبت والجمعة تبرير أقل ما يقال عنه هزيل وغير مقتع بل مضحك .. وياليته صمت ولم يبدي أي تبريرات .. فهو بهذا التبرير يؤكد أن جدولة مباريات الدوري وضعت لمصلحة نادي واحد فقط ولم يراع فيها أي شيىء آخر.
يقول العقيل إن البرمجة راعت أن يكون أحد الاندية الجماهيرية يوم السبت والنادي الآخر يوم الجمعة حتى لا يلعب الناديان في يوم واحد وذلك لصالح التسويق .. ويمكن لأي طفل أن يفند تبرير العقيل بأن يقول له طيب ناصف بين الناديين أي أعطي كل منهما 4 مرات يوم الجمعة وكل منهما 4 مرات يوم السبت حتى تقيم العدل وفي نفس الوقت لا تخل بالناحية التسويقية.
أما السبب الثاني الذي ساقه العقيل فقد كان فيه الكثر من التضليل لعقول المتابعين حيث قال راعينا أن يلعب الهلال مبارياته يوم الجمعة لأن مبارياته الاسيوية (التي ربما لا يصل لها الهلال) ستكون إما الثلاثاء أو الأربعاء وبذلك يكون للهلال فترة أطول للراحة .. ونسي العقيل أو حاول ان يتناسى أن دوري آسيا يلعب بنظام الذهاب والاياب فإذا منحت الهلال يوم الجمعة فانك ستريحه في مباراة الاياب ولكنك ستضغطه في الذهاب لأنه لابد أن يلعب مباراة الذهاب في نفس اليوم وهو الثلاثاء وبالتالي سيتحتم عليه أن يلعب مباراته الدورية بعد 72 ساعة فقط من الذهاب أي بالمختصر أن مباريات الهلال الدورية سواء كانت يوم الجمعة أو السبت فانها تقع بين مبارتين آسيويتين (ذهاب وأياب) فإذا أبعدتها عن الأياب ستقربها للذهاب وبذلك لا يوجد أي فرق بين الجمعة والسبت من حيث مراعاة مباريات دوري أبطال آسيا هذا إن وصل الهلال للأدوار المتقدمة.
بعد صدور جدولة مباريات دوري جميل أحتج الجميع على هذه الجدولة وذهبوا للعقيل يستفسرونه فكان رده لن أجيب إلا بعد الإجازة .. وهاهي الإجازة قد أنتهت وأجاب العقيل وياليته لم يجب فقد كانت إجابته ضعيفة وهشة وركيكة تماما مثل جدولته الهشة الضعيفة الركيكة وياليتك ساكت يالعقيل.

نقاط تحت السطر :
* إذا كانت مبررات العقيل هذه حقيقية ومقنعة فلماذا خرج عضو اللجنة حمد الصنيع وأعترف بعدم العدل والمساواة وقال سنعوض المتضررين في مرحلة الأياب.
* مبررات العقيل كانت واهية وهو يعلم أنها واهية ولكن لعلمه بأن هناك تيار إعلامي قوي سيسانده لم يهتم بوهن مبرراته.
*  سمعنا أن لجنة المسابقات قامت بتقديم مباراة الهلال والعروبة وهذا يؤكد لكم أن إبعاد المباراة الدورية عن الذهاب يقربها من الأياب والعكس تماما ولذا قامت اللجنة من جديد بتقديم مباراة العروبة عن موعدها وخسر الجميع وأولهم التسويق إحدى مباريات يوم الجمعة.
* بداية لجنة المسابقات هذا الموسم تؤكد أنهم يعملون وفق تعليمات خارجية من الأندية وذلك سيدخلهم في مشاكل لا حصر لها .. ولكن طالما أن اللجنة مسنودة من تيار إعلامي معين وتنعم برضاه فلا خوف عليها.

الرمية الأخيرة :
آخر الأخبار عمر المهنا باقي في رئاسة لجنة الحكام .. والحكام هم نفس الحكام العريني والهويش والخضير وباقي الشلة .. أجل أين التغيير والتطوير ..هل إبعاد نائب الرئيس هو التغيير والتطوير !! هل كان نائب رئيس لجنة الحكام هو العائق الوحيد الذي تسبب في الكوارث التحكيمية في الموسم الماضي والمواسم التي سبقته !! عمر المهنا أيضا ينعم برضا التيار الإعلامي أياه  وإلا لما بقي على رأس هذه اللجنة لخمس مواسم ولجنته بهذا السوء.

ملحوظة :

أعيدوا قراءة كل ما كتب من هجوم إعلامي من التيار أياه في الشهور الماضية ضد لجنة الحكام ستجدوا انهم لم يتطرقوا في هجومهم أبدا لاسم عمر المهنا .كان كل الهجوم ينسب للجنة الحكام عامة وكأن المهنا لا صلة له بالامر.

رامي العبودي
تويتر
ramialaboodi@

10