الهدف المنشود

رامي العبـوديوأخيرا أستجاب إتحاد الكرة للضغط الإعلامي الكبير لتغيير بعض اللجان في إتحاد الكرة وخاصة لجنة الحكام … وللأسف الشديد كانت أسباب التغيير كلها مرتبطة بفوز النصر بالبطولات ولذا نخشى إن بقي المهنا فذلك يعني أن عليه أن يضغط على النصر في الموسم القادم أكثر وأكثر ليضمن بقاءه وأن يعمل بكل ما أوتي من قوة لايقاف بطولات النصر فهذا هو الهدف المحدد والمنشود الآن … وإن جاء الزيد أو غيره فهو يعرف تمام المعرفة بالهدف المنشود الذي تم على أساسه التغيير .
لن أتحدث عن مواسم قديمة ولكن في المواسم الخمس الأخيرة لم يتعرض النصر لظلم تحكيمي كما تعرض له في الموسم الماضي .. وربما موسم زينقا يقارب الموسم المنصرم من حيث ظلم النصر تحكيميا ولكن الفرق بين الموسمين هو أن نصر الموسم الماضي كان قويا جدا بحيث لم يتأثر بأخطاء التحكيم وكان يقهر الحكام قبل أن يقهر المنافسين .
في الموسم الماضي لم يحتسب للنصر أكثر من 16 ضربة جزاء صحيحة في الدوري ورغم ذلك حصد النصر النقاط ولم يتوقف ليحتج على التحكيم .. في الموسم الماضي خسر النصر 6 نقاط كاملة أمام كل من الأهلي والإتفاق والعروبة بأخطاء واضحة من الحكام .. في الموسم الماضي تلقى لاعبو النصر 49 كرت أصفر وهو معدل كبير جدا وهو أكثر من فريق المتباكين ب 14 كرت ورغم كل هذه الضغوطات حصد النصر البطولات لأن فريقه كان متعافيا لم يتوقف ويلتفت لهفوات الحكام مثل غيره .
الجميع مع تغيير أداء لجنة الحكام وهيكلها وذلك لضعف أداءها في مجمل المواسم السابقة وهذا هو يجب أن يكون الهدف المنشود من التغيير ولا يجب أن يكون الهدف المنشود هو فقط ايقاف النصر من تحقيق البطولات .
نقاط تحت السطر :-
* المهنا ظل يرأس هذه اللجنة لأربع مواسم أو أكثر وكان أداء لجنته دائما بهذا السوء وكان النصراويون هم أكثر المطالبين بإبعاده ولكن لم يلتفت لهم أحد .. بل كانوا يعضدونه ويدافعون عنه.. الفرق الوحيد الذي حدث الموسم الماضي وجعلهم ينقلبون على المهنا هو فوز النصر بالبطولات .. ألم أقل لكم إن الهدف المنشود هو تحييد النصر وإبعاده عن البطولات .
* المناداة بتغيير لجنة الإنضباط يدخل أيضا ضمن الهدف المنشود .. فعمل اللجنة الموسم الماضي كان سيئا وجاملت ناديهم في حالات كثيرة وخاصة في قضية الهتافات العنصرية ولم يكن النصر طرفا في قضايا مهمة تخص لجنة الانضباط وهذا الشيىء أزعجهم إذ كيف لا تحارش لجنة الإنضباط نادي النصر وفريقه وتسود لياليهم ولذا يجب تغييرها .
* لجنة الإعلام من اللجان المستهدفة وذلك لتغطية عيوب اللجان الجديدة المحددة الأهداف وقد تكون إستقالة رئيس الصحيفة الرياضية المشهورة ماهي إلا مقدمة لتنصيبه رئيسا للجنة الإعلام .
* لجنة الإستئناف وقفت معهم ونقضت لهم أكثر من عقوبة ولذا لم يطالها أي نقد طوال الموسم ولكن قرار اللجنة الأخير بإسقاط العقوبة عن عضو شرف النصر وتثبيتها على ناديهم جعل اللجنة من اللجان التي يجب تغييرها .
* أما بقية اللجان فلا تثريب عليها فهي زرقاء فاقع لونها ولا يهم كيف كان أدائها.
* والأمانة العامة تتبع لهم وبالتغييرات الجديدة إن حدثت فلن نستغرب لو تم عقد إجتماعات مجلس ادارة إتحاد الكرة بناديهم .
الرمية الأخيرة :-
في ظل هذا الهدف المنشود لن يفيد النصر إلا أن يقوي فريقه أكثر وأكثر ويقهر اللجان والحكام بفريق لا يمكن أن يهتز بصافرة أو قرار جانبي مستفز .. وأن يسود الملعب بفنه وقدراته ويترك لهم اللجان ينشغلون بها يجتمعون فيها ليل نهار لايقافه .. ولن ينجحوا باذن الله .
تويتر
ramialaboodi@

15