لجان (النوايا الحسنة)

كان من الطبيعي أن يتجه المستفسرون والمحتجون لأحمد العقيل ليبرر لهم هذا الإجحاف في حق بعض الأندية … ولماذا نالت بعض الأندية نصيب الأسد من يوم الجمعة المريح جداً لحضور الجماهير .. ولماذا كان قدر البعض الآخر أن يلعب معظم مبارياته في يوم السبت والذي يأتي بعده يوم عمل مما يصعب حضور الجماهير .. ولماذا لم يتم توزيع يومي الجمعة والسبت بالإنصاف بين جميع الأندية.
وإنتظر الجميع أن يكون رد أحمد العقيل مبنيا على أسس منطقية موضحا الآلية التي تم على أساسها هذا التوزيع المجحف ولكن للأسف لم يجد العقيل ردا منطقيا يقنع المستفسرين سوى (أحسنوا النية ولا تدخلوا بالذمم) .
ما دخل النوايا والذمم هنا !! نحن نريد الآلية التي إتبعتموها … والأسس التي بنيتم عليها جدولتكم .. كان يجب أن يكون رد العقيل كالآتي الجدولة تمت على هذا الأساس … وبهذه الآلية … وبعدها يترك لنا الحكم على جودة أسسه ومنطقية آليته .
اللجان لا تدار بالنوايا الحسنة .. اللجان تدار أولا وأخيرا باللوائح والقوانين .. ومن يدير اللجان بمواد القانون ونصوص اللوائح لن يجد صعوبة في الرد على إستفسارات المتابعين ولن يلجأ لحجة أحسنوا النية .. أنصح العقيل أن يوضح لنا الأسس التي بنى عليها عمله ويترك تقدير النوايا سيئها من حسنها لعلام الغيوب .

نقاط تحت السطر :
* بعد أن تهرب العقيل من الرد خرج الصنيع عضو اللجنة بالتغريدة التالية .. سنعوض الأندية المتضررة في الدور الثاني .. وهذا يعني أنهم يعلمون أن هناك أندية متضررة .
* ولماذا يكون التعويض في الدور الثاني !! مازال الوقت مبكرا ويمكن تعديل الأيام في تلك الجدولة المجحفة الآن قبل أن يبدأ الدور الأول .
* إذا إفترضنا حسن النية كما يريد العقيل فذلك يعني أن لجنته تعمل بعشوائية تامة ولا تقدر أفضلية يوم الجمعة على السبت ولذلك جاءت هذه الجدولة بمحض الصدفة والنوايا الحسنة فقط .
* وإذا أستبعدنا سوء النوايا سنقول أن الصنيع الإتحادي ونعيم الهلالي لم يقصدا خدمة نادييهما في تلك الجدولة وأن الإتحاد والهلال نالا نصيب الأسد من يوم الجمعة بالصدفة .. هكذا يريدنا العقيل أن نفكر .
*  إذا أتبعنا طريقة أحسنوا النية في عمل لجنة الإحتراف (مثلا ) يمكن للبرقان أن يسمح للاتحاد والنصر أن يسجلوا لاعبين جدد دون أن يسددوا ديونهم ويمنع الهلال من التسجيل حتى يسدد ما عليه وإذا إحتج الهلاليون يكون الرد أحسنوا النية.
* وإذا أتبعنا طريقة أحسنوا النية في عمل لجنة الحكام (مثلا ) يمكن للمهنا أن يسند نصف مباريات الهلال للعريني والنصف الآخر للهويش وإذا احتجت بقية الأندية يكون الرد أحسنوا النية .
* وإذا أتبعنا طريقة أحسنوا النية في عمل لجنة الانضباط (مثلا) يمكن للربيش أن يعاقب جمهور النصر إذا ما هتف رومانيا رومانيا .. ويغض الطرف عن جمهور الهلال اذا ما هتف نيجيريا نيجيريا .. وإذا احتج البعض يأتيهم الرد أحسنوا النية .
* بعد الإجازة سنجيب فقط على إستفسارات محسني النية .. كان هذا أيضا رد آخر من العقيل على المستفسرين..وأيضا كان ردا باهتا لأن محسني النية لن يستفسروا بينما الإستفسارات (سيئة النية) حسب وصف العقيل هي التي تستحق الرد .
* حجة جدول دوري ابطال اسيا وأيام الفيفا التي ساقها بعض الإعلاميين المنتسبين للأندية المستفيدة من الجدولة هي حجج واهية وتدل على سطحية تفكير هؤلاء .

الرمية الاخيرة :
أقترح على الأستاذ أحمد عيد طالما أن لجانه تدار بطريقة (أحسنوا النية) أن يعين محمد الشلهوب رئيسا للجنة المسابقات ومحيسن الجمعان رئيسا للإحتراف ونواف التمياط رئيسا للجنة الإنضباط وأن يستعين بأحد أئمة المساجد ليدير لجنة  الحكام وأن يطلق على لجانه مسمى لجان (النوايا الحسنة) للإتحاد السعودي لكرة القدم.

رامي العبودي
تويتر
ramialaboodi@

13